سياحة

آخر مقالات سياحة

إصدار الطوابع التذكارية تساهم في تخليد تاريخ الوطن وإنجازاته



 الاقتصادي الإمارات – صحف:

أبرمت اللجنة التنفيذية لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية اتفاقية مع مجموعة "بريد الإمارات" من أجل إصدار طوابع بريد تذكارية احتفاءً بالشارقة "عاصمة الثقافة الإسلامية 2014".

وذكرت صحيفة "الوطن"، أنّ الطوابع التذكارية تهدف إلى الاحتفال باختيار الشارقة كعاصمة للثقافة الإسلامية، في إطار برنامج عواصم الثقافة الإسلامية الذي تشرف عليه وترعاه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو".

وعلّق رئيس اللجنة المالية، رئيس "هيئة الإنماء التجاري والسياحي" في الشارقة، محمد علي النومان، قائلاً: "إنّ إصدار الطوابع التذكارية هي من أحد أهم إصدارات الدولة والتي تساهم في تخليد تاريخ الوطن وإنجازاته، ومنها الاحتفاء بإنجازات الشارقة كعاصمة للثقافة الإسلامية".

وخلال آذار (مارس) 2014، أُدرجت منطقة "قلب الشارقة" ضمن القائمة التمهيدية لمواقع التراث العالمي، والتي تشرف عليها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو"، وفقاً لما أعلنته هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" و"دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة".

يذكر أن الشارقة حظيت بهذا التتويج بمصادقة المؤتمر الإسلامي الرابع لوزراء الثقافة الذي انعقد بالجزائر في كانون الأول (ديسمبر) 2004 نظراً لما تتمتع به من تاريخ ثقافي بارز وآثار مادية وفكرية تستحق التعريف، فالشارقة ذات عراقة تاريخية مدونة، وتمتلك مساهمات متميزة في الثقافة الإسلامية والإنسانية، من خلال اهتمام قيادتها الرشيدة بالأعمال العلمية والثقافية والأدبية والفنية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND