تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

سينطلق المركز في 2015 ليسهم فعلياً بتخفيض أسعار الانترنت



الاقتصادي لندن ـ صحف:

وقعت شركة "British Telecom" البريطانية أمس اتفاقية شراكة استراتيجية لبناء مركز عالمي لتبادل بروتوكولات الانترنت "GIPX" في البحرين بالتعاون مع شركة "VIVA البحرين".

وستنطلق خدمات المركز في 2015، وسيغطي المركز منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وينضم بذلك إلى مراكز "British Telecom" الثلاثة العالمية، والتي تغطي حالياً قارة آسيا، القارة الأوروبية، وقارة أميركا، وفقاً لصحيفة "الوطن" البحرينية.

وذكر وزير الدولة البحرينية لشؤون الاتصالات فواز بن محمد آل خليفة، أن هذه الشراكة تعد فرصة استثمارية مهمة بالنسبة للبحرين، وستنعكس بشكل إيجابي على الزبن، وستساهم في تخفيض الأسعار بشكل فعال.

وأوضح آل خليفة أن الشركة ستمكن مستخدمي الهواتف من الحصول على "WI FI" أثناء التنقل بين الدول الأخرى، وبأسعار رمزية، تفادياً لتزايد الشكاوي من ارتفاع الأسعار أثناء التجوال الدولي.

وأشار المدير الإداري لشركة "British Telecom" وائل القباني إلى أن هذا المركز يعتبر الأول من نوعه الذي تنشئه الشركة في الشرق الأوسط، إذ تربط في الوقت الحالي ما يزيد عن 400 مشغل بخدمات تبادل بروتوكولات الإنترنت على الصعيد العالمي وسط تزايد في وتيرة الطلب.

يُشار إلى أن الشركة سجلت أرباحاً معدلة بمقدار 1.44 مليار جنيه استرليني (2.2 مليار دولار) في الربع الثاني من 2013، بالوقت الذي قامت فيه بخفض تكاليف إنفاق رأس المال، بهدف الحفاظ على الربح الصافي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND