تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أبرم "المجلس الوطني للسياحة والآثار" مذكرة تعاون مشترك مع "هيئة السياحية البلاروسية".

وجاء ذلك على هامش الدورة الأولى للجنة المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية بيلاروسيا، والتي عقدت الأسبوع الماضي يومي 24 و25 نيسان (أبريل) الجاري، في العاصمة البيلاروسية "منسك".

وتأتي مذكرة التعاون، بهدف الحرص على تحقيق المصلحة العامة للبلدين، وتوطيد أواصر الشراكة والتعاون، وترسيخ العلاقة بين البلدين في القطاع السياحي، بما يحقق الأهداف الإستراتيجية والمصلحة العامة للطرفين.

ونقلاً عن صحيفة "الاتحاد"، ترأس الاجتماع وزير دولة الإمارات العربية المتحدة للشؤون الخارجية، أنور بن محمد قرقاش، وبحضور عدد من قيادات الهيئات والمؤسسات الحكومية بالدولة.

وأوضح مدير عام "المجلس الوطني للسياحة والآثار"، محمد خميس بن حارب المهيري، أنَّ الاتفاقية تضمنت مجموعة من البنود التي تساهم في تطوير القطاع السياحي بالدولتين، منها أن يتخذ الطرفان، ضمن إطار امتيازاتهما، التدابير الكافية لتعزيز وتشجيع التنمية السياحية بين البلدين، لتقوية التعاون بين مؤسسات السياحة الرسمية ووكالات السفر، وغيرها من الهياكل والمؤسسات ذات الصلة بالنشاط السياحي.

ولفت المهيري، أن البروتوكول أقر دراسة إمكانات تسهيل وتعزيز الحركة السياحية المتبادلة ضمن إطار القوانين والأنظمة في كل من البلدين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND