تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

إبرام اتفاقية مع ست شركات سعودية



الاقتصادي السعودية – صحف:

أرست شركة "تطوير" لخدمات النقل التعليمي عقوداً على 6 شركات سعودية، لنقل 620 ألف طالب وطالبة بالتعليم العام من بداية العام الدراسي القادم، ولمدة أربعة أعوام.

ووفقاً لصحيفة "الرياض"، فإن قائمة الشركات التي تم ترسية العقود عليها هي:  "شركة رواحل المشاعر المحدودة"، و"مقبل الملحم وشركائه للتجارة والنقليات"، و"السعودية الإماراتية للنقل المتكامل" "سيتكو"، و"مؤسسة ستر عبدالعزيز الراكان للنقل المدرسي"، و"مؤسسة ناصر عبدالله أبو سرهد"، و"سمامة بالتضامن مع شركة أسطول ناقل".

أما المناطق والمحافظات التي سيشملها التوسع في الخدمة هي: مكة المكرمة، والقصيم، والمنطقة الشرقية، والجوف، والحدود الشمالية، وحائل، وتبوك، وعسير، والباحة، ونجران، وجازان.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى 619 ألف طالبة تم نقلهن خلال العام الدراسي الحالي، ليصل عدد الطالبات المشمولات في خدمات النقل المدرسي مع حلول العام الدراسي 1435- 1436هـ، إلى 860 ألف طالبة وبما يعادل 39% من إجمالي طالبات التعليم العام بالمملكة وبزيادة عن العام الحالي تبلغ 260 ألف طالبة.

أما الطلاب فسيرتفع عدد الطلبة المستفيدين من النقل المدرسي الى 360 ألف طالب وبما يعادل 17% من إجمالي طلاب التعليم العام بالمملكة، أي بزيادة تبلغ 154 ألف طالب، ليصل عدد المستفيدين من النقل المدرسي المجاني الى 1.2 مليون طالب وطالبة في التعليم العام الحكومي.

وتخطط "تطوير" لزيادة في تقديم خدمات النقل المدرسي للطلاب والطالبات المشمولين في النقل المدرسي المجاني حلول العام الدراسي 1436- 1437هـ، إذ ستبلغ 1.7 مليون طالب وطالبة في جميع مناطق ومحافظات المملكة.

يشار إلى أن شركة "تطوير" لخدمات النقل التعليمي، شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة مملوكة كلياً لشركة تطوير التعليم القابضة "شركة مملوكة بالكامل للدولة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND