تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار



الاقتصادي الإمارات – صحف:

نمت أعمال "مجموعة الحبتور"، بنسبة تراوح بين ‬25 و‬30% خلال عامي ‬2011 و‬2012، فيما يصل حجم استثماراتها في المشروعات السياحية التي تنفذ في دبي حالياً إلى ستة مليارات درهم.

وبحسب صحيفة "الإمارات اليوم"، أكدت المجموعة أن الوقت غير مناسب لطرحها للاكتتاب العام، وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في "مجموعة الحبتور"، محمد الحبتور، إن:"حجم الاستثمارات السياحية لدى المجموعة، التي تنفذ حالياً في دبي وحدها يصل إلى 6 مليارات درهم.

وأكد أن المجموعة تعمل في جميع أسواق المنطقة، وتفكر حالياً في دول أوروبية، جزءاً من الأسواق التي تستهدفها للعمل والاستثمار.

وأشار الحبتور إلى أن الاكتتاب وتحويل المجموعة إلى شركة مساهمة عامة، فكرة طرحت منذ وقت طويل، وتم تأجيلها لأسباب قانونية لها علاقة بالحصة التي ستطرح للاكتتاب.

وتوقع الحبتور أن تتخطى معدلات النمو هذه النسب التي تحققت، لأن الوضع تحسن كثيراً في دبي، في ظل أداء قطاع الفنادق والتسوق.
وأوضح أن الوضع الاقتصادي في دبي تعافى بسرعة من تبعات الأزمة المالية العالمية، مقارنة بأسواق أخرى في أوروبا وأميركا وآسيا، مؤكداً أن الإمارات بيئة آمنة للاستثمار.

وبين الحبتور أن القطاع في تحسن مستمر، في وقت حققت فيه المجموعة خلال الأزمة المالية معدلات إشغال جاوزت ‬90%، لافتاً إلى أن للمجموعة استثمارات خارجية في المنطقة العربية، وستحافظ عليها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND