حكومي

آخر مقالات حكومي

تعمل القنصلية على تعزيز العلاقات الحكومية والتجارية بين الإمارات والمنطقة الغربية في أميركا



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

افتتح السفير الإماراتي لدى الولايات المتحدة الأميركية، يوسف العتيبة، رسمياً قنصلية الإمارات في لوس آنجلوس، كأول قنصلية للدولة في الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة "وام"، عن القنصل العام للإمارات في لوس أنجلوس، عبدالله السبوسي، قوله: "إنّ مدينة لوس آنجلوس تعتبر موقعاً مثالياً للقنصلية، خاصة إذا وضعت في الاعتبار أوجه الشبه بين دولة الإمارات وولاية كاليفورنيا، كالتنوع ومفهوم المشاريع الاقتصادية".

وأوضح السبوسي، أنّ القنصلية ستعمل على تعزيز العلاقات الحكومية والتجارية بين الإمارات والمنطقة الغربية في الولايات المتحدة، وستقدم الخدمات القنصلية، وتوثيق المستندات ورعاية المصالح التجارية للدولة، وستكون بمثابة مركز لتطوير التعاون الإماراتي الأميركي، وتقديم الدعم اللازم في هذا المجال في هذه المنطقة.

على صعيد متصل، تزامن افتتاح القنصلية الإماراتية في لوس آنجلوس مع تدشين رحلات طيران "الاتحاد" اليومية المباشرة بين أبوظبي ولوس آنجلوس.

هذا وتعدّ دولة الإمارات أكبر شريك تجاري للولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا طوال السنوات الخمس الماضية، إذ بلغ إجمالي حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال 2013 حوالي 26 بليون دولار.

يشار إلى أنّ ولاية كاليفورنيا حلّت بالمرتبة الخامسة بين الولايات الأميركية التي تصدر البضائع إلى الإمارات خلال العام الماضي، وتشمل تلك الصادرات المنتجات الزراعية والسيارات، إلى جانب أجهزة الحاسوب، علماً أن هذه الصادرات إلى دولة الإمارات توفر أكثر من 22 ألف وظيفة في كاليفورنيا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND