منوعات

آخر مقالات منوعات



الاقتصادي الإمارات – صحف:

سجلت "دائرة البلدية والتخطيط"في عجمان مخالفة إدارة الصحة العامة والبيئة في الدائرة لـ‬1926 منشأة صحية لمطاعم ومنشآت غذائية مختلفة، خلال العام الماضي والربع الأول من العام الجاري، منها ‬399 مخالفة صحية في الربع الأول من العام الجاري.

ونقلاً عن صحيفة "الإمارات اليوم"، أكد مدير الإدارة المهندس حميد المعلا، أن الإدارة تواصل حملات التفتيش المكثفة على المطاعم والمنشآت الغذائية مع حلول فصل الصيف بهدف التأكد من التزامها بالشروط الصحية والبيئية المعتمدة لديها طبقاً لاستراتيجياتها المعلنة بذلك.

وقال المعلا، إن:"مفتشي الصحة العامة والبيئة سجلوا هذه المخالفات بسبب الممارسات غير الصحية في بعض المنشآت الغذائية، خصوصاً المطاعم، وللطريقة غير الصحية في تجهيز وإعداد الأطعمة، وكذلك عدم الالتزام بالشروط الصحية العامة في ما يخص تداول وتخزين الأطعمة".

وبين المعلا أن رصد المخالفات جاء نتيجة للزيارات الميدانية التي ينظمها قسم الصحة العامة بالدائرة، وما يتم التبليغ عنه من الشكاوى والملاحظات عبر مركز التواصل التابع لإدارة علاقات المتعاملين في الدائرة عبر الرقم المجاني ‬80026، لافتاً إلى أن الحملات التفتيشية عليهم تكون على مدار اليوم مسائية وصباحية وفجائية على منشآت ذات أنشطة مشتركة، تجمع ما بين المواد الغذائية مثل البقالات ومراكز التسوق، أو المطاعم والمرافق ذات العلاقة بذلك في مختلف مواقع الإمارة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND