حكومي

آخر مقالات حكومي

ستستمر حملة تسجيل الدراجات المائية شهرين ابتداءً من أيلول سبتمبر



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أعلنت "سلطة دبي الملاحية" عن إطلاقها حملة لتسجيل الدراجات المائية غير المسجلة في إمارة دبي.

وبيّن المدير التنفيذي للعمليات في السلطة البحرية، علي دبوس، بحسب صحيفة "الاتحاد"، أن الحملة ستستمر على مدى شهرين، ابتداءً من أيلول (سبتمبر) حتى نهاية تشرين الأول (أكتوبر)، لتنظيم الرياضات المائية في الإمارة، عبر تشجيع تسجيل الدراجات المائية غير المسجلة، والتي لا تحمل أوراقاً ثبوتية أو فاتورة شراء.

وأكد دبوس على أنّ السلطة البحرية حددت طريقة التسجيل، بتقديم طلب خاص مرفق بجواز السفر والهوية، وإحضار الدراجة المائية إلى مقر السلطة، بالقرب من "ميناء راشد" في منطقة بر دبي.

وأوضح المدير التنفيذي، أنّ الحملة الجديدة تمثل خطوة نوعية، لتنظيم رياضة ركوب الدراجات المائية، بعد تصدرها قائمة الرياضات البحرية الأكثر انتشاراً على شواطئ دبي.

وأشار دبوس إلى أنّ دبي، تتطلع إلى تسهيل وتسريع عملية تسجيل الدراجات المائية، بما فيها خدمة التشريعات واللوائح التنظيمية، في سبيل ضمان أعلى مستويات السلامة عند ممارسة الرياضات البحرية في دبي، عبر تخصيص أماكن لاستخدام الدراجات المائية في مختلف شواطئ الإمارة، وتحديد السرعات ووضع تعليمات السلامة البحرية، وتعزيز التدابير الواجب اتخاذها عند قيادة الدراجات المائية.

يشار إلى أن "سلطة دبي الملاحية" حددت مؤخراً الأماكن المسموح بها قيادة الدراجات المائية، الأوقات، السرعات، وعدد الركاب المسوح به.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND