عقارات

آخر مقالات عقارات

وصل حجم التداولات العقارية إلى نحو 1.7 مليار درهم في الربع الأول



الاقتصادي الإمارات – صحف:

بلغ حجم المشاريع العقارية في "إمارة عجمان" التي جرى تسليمها في مناطق التملّك الحرّ خلال النصف الثاني من 2013 ومطلع العام الجاري، أكثر من 8 مليارات درهم.

ونقلت صحيفة "البيان"، عن رئيس مجلس إدارة مؤسسة "عجمان للتنظيم العقاري"، الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، أنّ الشركات العقارية في "إمارة عجمان" تقوم بدراسةٍ لإطلاق مشروعات عقارية جديدة، تتراوح بين الاستخدام السكني والتجاري والضيافة.

وأشار النعيمي، إلى أنّ الإمارات تقود ارتفاع الطلب على العقارات في دول التعاون، وأن الإيجارات ارتفعت بنسب متفاوتة في الدولة التي يشهد قطاعها العقاري انتعاشاً يكاد يشبه الانتعاش الذي شهدته 2006، بدليل أنّ العقارات في كلّ الإمارات أصبحت محط طلب المستثمرين من دول "مجلس التعاون الخليجي" وباقي دول العالم، الأمر الذي دفع الشركات لإطلاق مشروعات عقارية جديدة.

وأفاد الشيخ عبد العزيز، بأنّ حركة التداول على الوحدات العقارية في مناطق التملّك الحرّ حققت ارتفاعاً خلال الربع الأول 19% مقارنة ًمع 2013.

إلى ذلك، وصل حجم التداولات العقارية إلى نحو 1.7 مليار درهم في الربع الأول من 2014، كما تمّ تسجيل 1172 حركة تداول، وحقق القطاعان الشرقي والجنوبي ومركز المدينة أعلى حجم تداولات 8 7%.

من جهةٍ أخرى، بدأت "مؤسسة عجمان للتنظيم العقاري" مطلع العام الجاري العمل بالنظام الإلكتروني، في خطوة تهدف إلى تسهيل واختصار الإجراءات على المتعاملين، وهي تسير للحصول على شهادة "آيزو 9001/2008".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND