تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تفي الخدمة الجديدة بمتطلبات مختلف الشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

أطلقت شركة "دو" خدمة حلول التعافي من الكوارث "DRaaS"، بمنصتها السحابية لتوفير البنية التحتية كخدمة "IAAS"، ضمن مشاركتها في أسبوع "جيتكس للتقنية 2014".

ووفقاً لوكالة "وام" ستتوفر هذه الحلول تجارياً خلال الربع الرابع من العام الجاري، حيث يجري تقديمها بالتعاون مع شركة آي تي ماكس.

وتتميز الخدمة بتوافرها الدائم وتضمن أعلى مستويات الجهوزية عند الحاجة، وهي خدمة ذاتية آمنة تماماً ومؤمنة بالكامل لتضمن التحول إلى قاعدة بيانات بديلة مطابقة في حال حدوث مشاكل لقاعدة البيانات الحالية، ما يمنع حالات توقف الخدمة ويضمن تواصل عمل الأنظمة الحيوية عملاً بالسياسات التي يحددها العملاء.

فضلاً عن ذلك، فهي تتسم بقابلية عالية للتدرج على نحو يواكب احتياجات العملاء المتطورة، حيث تفي بمتطلبات مختلف الشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة.

وقال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو فهد الحساوي: "التخطيط للتعافي من الكوارث ليس خياراً في بيئة الأعمال المعاصرة، بل هو حاجة ماسة لا غنى عنها لأي مؤسسة تجارية، سواء كانت شركة كبيرة أو ناشئة، وحري بها إدراج هذه المسألة هذا كجزء من خطط عملها".

وأضاف: "ندرك في "دو" أنَّ العديد من الشركات ترغب بالتركيز على مجالات أعمالهما الأساسية، عوضاً عن القلق على شؤون التعافي من الكوارث واستثمار مواردها المالية في هذا المجال، ولهذا السبب حرصنا على توفير هذه الحلول كخدمة شاملة ومتكاملة، تتسم بقابلية عالية على التدرج وانخفاض التكلفة لتضمن لعملائنا راحة البال ومواصلة تنمية أعمالهم".

وبين أنَّ حلول التعافي من الكوارث كخدمة تساهم في خفض أوقات التوقف عن العمل لما يصل إلى 15 دقيقة عبر أتمتة كافة العمليات المطلوبة لاسترداد قواعد البيانات.

ونوه إلى أنَّ هذه الخدمات الجديدة تسمح لعملاء "دو" بدفع عجلة تنمية أعمالهم من خلال اختصار الوقت والجهد المطلوبين لتوفير هيكلية تكنولوجيا المعلومات في شركاتهم، بما فيه التطبيقات والأنظمة الخادمة ومساحات التخزين والخدمات المدارة، فضلاً عن ضمان أعلى معايير استمرارية الأعمال عبر عملية بسيطة وسريعة.

وأضاف الحساوي: "ندرك في دو نوع التحديات التي يواجهها عملاؤنا من المؤسسات، لذن نقدم لهم عبر هذه الخدمات كحل فعال ومنخفض التكلفة مقابل رسم شهري بسيط يلائم ميزانيات جميع أنواع الشركات، ويضمن لها تحقيق أهدافها ومواصلة نموها والاستفادة من أزمنة منخفضة جداً لاسترجاع البيانات والتعافي من الكوارث".

من جانبه، قال المدير الإداري لشركة "آي تي ماكس" ناجي سلامة: "تتمحور استراتيجيتنا لاسترجاع البيانات والتعافي من الكوارث حول ثلاث جوانب حيوية هي حماية بيانات العملاء، وضمان تعافي بيئة العمل الخاصة بهم، وإدارة عملية استرداد البيانات".

وتتوفر خدمات التعافي من الكوارث المدارة كخيار إضافي ضمن إطار منصة "دو" للبنى التحتية كخدمة أو خدمات تأجير مساحات التخزين أو مواقع العملاء.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND