مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية



أعلن بنك بيمو السعودي الفرنسي عن تعيين حسان عزت طرابلسي بمنصب المدير العام التنفيذي المفوض للبنك، بعدما كان طرابلسي يشغل منصب نائب المدير العام التنفيذي للبنك بناءً على القرار الصادر بتاريخ 10 حزيران الجاري.

وفي إفصاح طارئ وجهه بنك بيمو السعودي الفرنسي إلى سوق دمشق للأوراق المالية، وحصل موقع الاقتصادي على نسخة منه، أكد البنك أنه تم تعيين طرابلسي بمنصب المدير العام التنفيذي المفوض.

وحصل حسان طرابلسي عام 1976 على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة وسكنس الامريكية ثم التحق بالمؤسسة المالية العربية AFC في باريس ومن بعدها بيروت إذ مارس مهام إدارة المحافظ الاستثمارية .

وشغل طرابلسي سابقاً منصب مدير عام شركة سورية والمهجر للخدمات المالية المحدودة المسؤولية لكنه استقال من منصبه.

شغل طرابلسي مناصب أخرى مثل عضو مجلس إدارة ورئيس اللجنة التنفيذية لعدد من الشركات في الأردن و المغرب و تونس و الخليج، ثم عمل ضمن اختصاصاته في عالم المصارف والاستثمار والخدمات المالية والتطوير العقاري في كلّ من المملكة العربية السعودية، لبنان، البحرين والإمارات حتى عودته في 2010 إلى دمشق لينضم مجدداً إلى مجموعة بنك لبنان والمهجر بصفة المدير العام التنفيذي لشركة سورية والمهجر للخدمات المالية الشركة التابعة لبنك سورية والمهجر ومستشار بنك سورية والمهجر ومن ثم التحق ببنك الكويت الوطني NBK بصفة المدير العام التنفيذي في سورية ثم التحق بشهر أيار 2012 ببنك بيمو السعودي الفرنسي بصفة مستشار مجلس الإدارة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND