حكومي

آخر مقالات حكومي

وصلت الترشيحات حتى الآن إلى أكثر من 85 ألف مشاركة



الاقتصادي الإمارات:

أعلن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن عزمه تكريم 43 شخصية وطنية من أوائل الإمارات في مختلف المجالات، بداية ديسمبر (كانون الأول) القادم.

ويمنح الشيخ محمد بن راشد أوائل الإمارات ميداليات وطنية خاصة بهم تُسمى "ميداليات أوائل الإمارات"، إضافة إلى تخليد أسمائهم في ذاكرة الإمارات عبر أرشفة حكومية وكتاب سنوي خاص بهم.

ووصلت الترشيحات حتى الآن إلى أكثر من 85 ألف مشاركة، تم خلالها ترشيح المئات من الأوائل والمتخصصين والمبدعين في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والعلمية والتعليمية والطبية والأدبية.

وتعقيباً على ذلك، أكد وزير شؤون "مجلس الوزراء" محمد عبدالله القرقاوي، أن توجيهات حاكم دبي تتمثل في تكريم صنفين من الأوائل، الأوائل السابقون الذين كانوا أول المواطنين في مجالاتهم كأول معلم وأول طبيب وأول سفير، والأوائل المنجزون الذين برزوا وأبدعوا وابتكروا وقدموا شيئاً جديداً ومختلفاً لمجتمعهم في مختلف المجالات.

وأفاد القرقاوي، بأن جميع الأسماء التي تسلمتها اللجنة القائمة على المبادرة يتم التأكد منها ومطابقتها مع الجهات المعنية والمختصة، وأن توجيهات الشيخ محمد بن راشد هي أن يكون التكريم عادة إماراتية تبرز أوائل المنجزين الإماراتيين الذين عملوا بإخلاص عند تأسيس دولة الإمارات لترسيخ الاتحاد ورفع علم الدولة في المحافل جميعها.

من جانبها، نوّهت مدير عام مكتب رئاسة "مجلس الوزراء"، عهود الرومي، إلى أن الذي لن يتم تكريمه هذا العام سيكون له فرصة في العام الذي يليه، لأن الإمارات تستطيع أن تنتج أوائل بشكل سنوي في المجالات كافة.

وبيّنت الرومي، أن هناك مجالات تخصصية متقدّمة ضمن الترشيحات، وهي تخصصات نادرة استطاع أبناء الإمارات أن يتفوقوا وينجزوا فيها، وهناك الكثير من الأوائل ممن هم أيضاً في سن صغيرة.

وفي وقتٍ سابق، طلب الشيخ محمد بن بن راشد من الجمهور ومتابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي، ترشيح واقتراح 43 اسماً من الأوائل في الإمارات في مختلف المجالات، لتكريمهم في احتفالات "اليوم الوطني الـ43".

إلى ذلك، يجري استقبال كافة مشاركات الجمهور عبر وسم "#أوائل_الإمارات"، ويُمكن للجمهور اقتراح المجال وذكر الاسم في أيّ مجال، كأول مدرب لمنتحب الإمارات مثلاً أو أول كابتن طائرة إماراتي أو غيرهم من الأوائل في كافة المجالات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND