مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

تهدف هذه المنحة إلى المساهمة في النهوض بالمستوى العلمي وتقديم يد العون للطلاب



الاقتصادي – خاص:

أطلق "بنك بيمو السعودي الفرنسي" منحة دراسية ووقع مذكرة تفاهم مع "المعهد العالي لإدارة الأعمال – HIBA" تحت اسم "منحة الدكتور أسامة الأنصاري"، نائب رئيس مجلس إدارة البنك السابق، والذي توفي منذ سنوات قليلة، كعربون وفاء وتقدير لهذه الشخصية السورية.

ووفق بيان صحفي حصل"الاقتصادي" على نسخة منه، أطلقت المنحة رسمياً بتوقيع مذكرة تفاهم بين "بنك بيمو" و"المعهد العالي لإدارة الأعمال"، وحضر التوقيع رئيس مجلس الإدارة، رياض عبجي، والرئيس التنفيذي للبنك، حسان عزت طرابلسي، كما حضره عميد "المعهد العالي لإدارة الأعمال"، علي خضر.

وتضمنت مذكرة التفاهم أسس التعاون والتنسيق بين الطرفين، وشروط قبول المنحة للطلاب المتقدمين من المرحلة الجامعية للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة، ويمكن منحها لطلاب الدراسات العليا الأكاديمية استثنائياً، وتشمل هذه المنحة تغطية المصاريف الدراسية لعدد من الطلاب سنوياً وفق الإجراءات المتخذة، وعبر القنوات التي تم الاتفاق عليها مسبقاً.

وتهدف هذه المنحة إلى المساهمة في النهوض بالمستوى العلمي وتقديم يد العون للطلاب، من خلال دعمهم ومساندتهم لإتمام مرحلتهم الدراسية، إيماناً من "بنك بيمو السعودي الفرنسي" بأن للعلم  دور أساسي وفعال في مرحلة إعادة الإعمار.

يذكر أن نائب رئيس مجلس إدارة البنك السابق، أسامة الأنصاري، من الكفاءات الوطنية الملهمة في سورية والوطن العربي، حيث أنه ترك أثراً في القطاع المصرفي والمالي بخبرة تزيد عن 40 عاماً، قضى معظمها في بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية، لكنه لم ينس وطنه سورية، فنذر لها السنوات العشر الأخيرة ليبني فيها نموذجاً عملياً هاماً في القطاع المالي السوري.

وعرف بطموحه ورؤيته الثاقبة وعمله الجاد والمستمر لتحقيق أهدافه، وسمي بالأب الروحي لقطاع المصارف والمال، وهو أحد الخبراء العشرة المؤسسين لـ"سوق دبي للأوراق المالية"، ولخبرته العالية في أهم الشركات المالية والسوق المالي العالمي، ترأس هو ومجموعة من الخبراء تأسيس "البورصة السورية" لتتماشى مع متطلبات سوق المال السريعة، والعمل على خلق سوق مالي متطور، كما وشغل مناصب عدة، منها منصب عضو ونائب رئيس مجلس الإدارة في "بنك بيمو السعودي الفرنسي" وعضو مجلس إدارة في "هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية"وترأس مجلس إدارة "المؤسسة السورية للطيران" منذ 2009.

يشار إلى أن  "بنك بيمو السعودي الفرنسي" أتم 10 أعوام في تعاملاته مع زبائنه باعتباره أول مصرف سوري خاص يؤسس ضمن الأراضي السورية، من حيث الخدمات المالية الشاملة والمهنية اللامتناهية التي يسعى "بنك بيمو السعودي الفرنسي" إلى توفيرها لعملائه للحفاظ على عراقته وجودة خدماته.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND