حكومي

آخر مقالات حكومي

يضمن القرار سهولة تدفق المعلومات في دبي والحفاظ في الوقت نفسه على خصوصيتها



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

أصدر ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، قراراً بخصوص تشكيل لجنة البيانات المفتوحة لـ"إمارة دبي".

أهدف القرار

بحسب وكالة "وام"، يهدف القرار إلى توفير البيانات التي تضم محتوى مفتوحاً للاستخدام وإعادة الاستخدام ضمن مفهوم "البيانات المفتوحة" المطبق عالمياً، بما يسهم في إبراز هذه البيانات وإتاحتها للجمهور، بالإضافة إلى تعزيز المشاركة ورفع مستوى المعرفة بها.

ويرمي القرار إلى تحقيق التكامل بين الخدمات الحكومية المقدمة في دبي ومزامنتها على مختلف المستويات، وتحقيق التوازن بين عملية إتاحة المعلومات والحفاظ على خصوصيتها، وبما يتوافق مع رؤية  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تحويل دبي إلى مدينة ذكية.

مهام لجنة البيانات المفتوحة

تقوم لجنة البيانات المفتوحة لدبي بتنفيذ عدد من المهام، والتي تضمن سهولة تدفق المعلومات في دبي والحفاظ في الوقت نفسه على خصوصيتها، إذ ستعمل اللجنة على التنسيق مع الجهات المعنية في دبي لوضع إطار للبيانات المفتوحة، وتصنيف البيانات ووضع أولويات إصدارها وآليات نشرها وتبادلها.

أعضاء لجنة البيانات المفتوحة 

وتضم لجنة البيانات المفتوحة التي يترأسها عبدالله المدني من "هيئة الطرق والمواصلات"، ممثلين عن عدد من الجهات الحكومية في "إمارة دبي".

وتشمل  اللجنة كل من: وسام لوتاه من "حكومة دبي الذكية"، ومحمد شاعل من "دائرة التنمية الاقتصادية"، ومحمد الزفين من "بلدية دبي"، وأحمد الفلاسي من "دائرة السياحة والتسويق التجاري"، والعقيد خالد الرزوقي من "شرطة دبي"، بالإضافة إلى ممثلين عن "هيئة تنظيم الاتصالات" و"مركز دبي للأمن الالكتروني".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND