حكومي

آخر مقالات حكومي

توفر الخدمة الجديدة الوقت والجهد على الجمهور المتقدمين للحصول على رخصة القيادة



الاقتصادي الإمارات – خاص:

أطلقت "وزارة الداخلية" خدمة إصدار رخصة قيادة المركبات عبر تطبيق الوزارة "UAE MOI"، للأشخاص الذين اجتازوا اختبارات القيادة بنجاح من خلال نظام المرور والترخيص الاتحادي.

وبين رئيس اللجنة العليا للتحول بخدمات الوزارة إلى النمط الإلكتروني أحمد ناصر الريسي (الصورة)، أن خدمة إصدار رخص قيادة المركبات عبر التطبيقات الذكية، واحدة من حزمة خدمات وفرتها الوزارة للجمهور وفق خطوات سهلة تتيح سرعة الحصول عليها، ولتكون في متناول المستفيدين.

وأضاف "إن تطور الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية، لتصبح خدمات ذكية، يأتي في سياق الحكومة الذكية من أجل خدمات فضلى للجميع تكون بسهولة ودون عناء على نحو يزيد رضا المتعاملين بتلك الخدمات"، مشيراً إلى أن مواكبة الوزارة للمستجدات في عالم تقنية المعلومات والتطبيقات الذكية من شأنها توفير المزيد من الخدمات الذكية.

ولفت الريسي إلى أن مركز التطبيقات الذكية في الداخلية، يشكل جزئية من تطوير الخدمات من خلال القيام بجميع الإجراءات الإلكترونية المتعلقة بالخدمات والرد على الاستفسارات التي يتلقاها من الجمهور، فيما تتولى إدارته كفاءات مواطنة.

بدوره، أوضح العميد مدير عام التنسيق المروري بـ"وزارة الداخلية"، غيث الزعابي، أن خدمة إصدار رخصة القيادة عبر تطبيقات الوزارة من شأنها توفر الوقت والجهد على الجمهور المتقدمين للحصول عليها، ويتوفر لهم ملف طلب رخصة في نظام المرور والترخيص الاتحادي، مشيراً إلى أن النظام يعمل على مستوى الدولة أينما توافرت شروط التقديم، فيما تتم عملية الإصدار بخطوات معدودة وبسيطة من خلال التطبيقات، وإرسال الرخصة عبر البريد إلى المستفيد.

وذكر مدير المشروع محمد درويش البلوكي، أن الخدمة متوفرة في التطبيقات الذكية لكل من لديهم ملف فحص السائقين، واجتازوا الفحص النهائي ويظهر بشكل تلقائي عند الدخول إلى قطاع المرور والضغط على زر رخصة القيادة، ويشترط الاستفادة من الخدمة بأن يتم تسجيل الملف في نظام المرور والترخيص الاتحادي والمتاح في جميع إمارات الدولة.

يشار إلى أنه يمكن للمواطنين طلب المساعدة أو الاستفسار الاتصال على مركز خدمات "وزارة الداخلية "8005000، بالإضافة إلى فريق فني يعمل على مدار الساعة عبر البريد الإلكتروني [email protected]


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND