تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تعمل ماركة على تطوير أنشطة ريتل كورب



الاقتصادي الإمارات – خاص:

أنهت شركة "ماركة" الاستحواذ على "ريتيل كورب الإمارات"، المملوكة لشركة "استثمار"، إحدى شركات "دبي العالمية".

ووفق بيانٍ صحفي اطلع "الاقتصادي الإمارات" على نسخةٍ منه، ستركز "ماركة" على الاستثمار في الأنشطة الحالية التابعة لشركة "ريتيل كورب" وتطويرها، بهدف تحقيق نمو من خانتين عشريتين خلال 12 إلى 18 شهراً القادم.

وقال رئيس مجلس إدارة "ماركة" جمال الحاي: "تأتي هذه الخطوة في إطار سعينا لبناء محفظة متنوعة من الأصول والأعمال الناجحة، بغرض تنويع وتعزيز مصادر دخل وأرباح الشركة والقيمة لمساهمينا".

وتتطلع الشركة إلى تحقيق ذلك من خلال التركيز الاستراتيجي على جوانب العمل الأساسية، بما في ذلك خدمة العملاء وتدريب الموظفين، وإضافة مجموعة منتجات جديدة وأنشطة ترويجية وتسويق رقمي عبر قنوات التواصل الاجتماعي، وتوسعة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

وتتفاوض "ماركة" حالياً مع عدد من المؤسسات لافتتاح متاجر جديدة، وتعزيز وجود "ريتيل كورب" في قطاع التجزئة.

وتم تمويل عملية الاستحواذ من الموارد الذاتية للشركة والتسهيلات المصرفية، ما أتاح لها امتلاك شبكة تضم 15 متجراً متخصصاً بالسلع الرياضية في عدة مراكز تسوق على مستوى الدولة، منها "مول الإمارات" و"مردف سيتي سنتر" و"ابن بطوطة مول"، بالإضافة إلى "مول أبوظبي" و"العين مول".

وبفضل ذلك، أصبحت "ماركة" تمتلك حقوق بيع المنتجات الرياضية التي يصنعها أشهر علامات التجارية العالمية، بما في ذلك "نايك" و"بوما" و"ريبوك" و"أديداس".

يشار إلى أن "ماركة" توصلت إلى اتفاقيةِِ مع "ريتيل كورب الإمارات"، في ديسمبر (كانون الأول) 2014، لضم هذه الشركة لمحفظتها، مقابل 220 مليون درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND