حكومي

آخر مقالات حكومي

ستبدأ الجولة خلال الفترة من 20-24 أبريل الجاري



الاقتصادي الإمارات – خاص:

نظّمت "غرفة تجارة وصناعة دبي" بعثة تجارية ستتجه إلى العاصمة التشيكية براغ، في بداية جولة تشمل التشيك وسلوفاكيا خلال الفترة من 20-24 أبريل (نيسان) الجاري.

ووفق بيانٍ صحفي حصل "الاقتصادي الإمارات" على نسخةٍ منه، يترأس البعثة وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري، وتضم أكثر من 20 مسؤولاً ورجل أعمال، وتهدف لبحث لفرص الاستثمارية ودعم الجهود الوطنية لتعزيز تنافسية مجتمع الأعمال في الإمارات عموماً، ودبي على وجه الخصوص.

بدوره، أكد المنصوري أن "وزارة الاقتصاد" تساند وتدعم كافة الجهود الوطنية المتميزة التي ترتقي بمستوى التعاون مع مختلف الدول الصديقة على مستوى العالم، ما يسهم في تعزيز استقطاب الاستثمارات الأجنبية إلى دولة الإمارات، وتعزيز تواجد الشركات الوطنية الرائدة في مختلف الأسواق الناشئة.

هذا وضم الوفد،حمد بوعميم مدير عام "غرفة تجارة وصناعة دبي"، ومحمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية، وحميد محمد بن سالم الأمين العام لـ"اتحاد الغرف الإماراتية"، وجمال الحاي، رئيس مجلس إدارة مجموعة "شركات الحاي"، وكذلك يحيى بن سعيد لوتاه، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة س. س. لوتاه"، ومحمد عبدالرحيم الفهيم، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "باريس غاليري".

وشمل الوفد عبدالله شرفي رئيس مشاريع "جيراب الوطنية"، وأحمد بن عيسى السركال نائب رئيس مجلس إدارة "مؤسسة ناصر بن عبد اللطيف السركال"، واسماعيل عقيل عباسي، "مجلس الأعمال التشيكي" الذي يعمل تحت مظلة "غرفة دبي".

يشار إلى أن حجم التبادل التجاري مع جمهورية التشيك بلغ 454.4 مليون دولار خلال 2013، في حين وصلت التجارة بين الدولة وسلوفاكيا 202 مليون دولار في العام ذاته.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND