تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

توقعات بنمو دخل الإنشاءات البترولية 40%



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

توقع الرئيس التنفيذي لشركة "الإنشاءات البترولية الوطنية" عقيل ماضي، نمو الدخل الإجمالي للشركة 40% العام الجاري، ليتجاوز 6 مليارات درهم.

وأكد ماضي لوكالة "وام"، أن الشركة تحقق نسباً عالية في عملياتها رغم تراجع أسعار النفط العالمية، وتحول عدة شركات بترولية إقليمية وعالمية لإعادة النظر باستراتيجياتها التطويرية.

ولفت إلى أن الشركة حصلت العام الجاري على عدة مشاريع، أبرزها مشروع لشركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة "جاسكو" بقيمة 420 مليون دولار، وتقدمت بعروض لتنفيذ أعمال على المستوى المحلي والاقليميي، أهمها مشروع لشركة "أرامكو" السعودية.

وكشف الرئيس التنفيذي، أن الشركة ستستحوذ على احدى الشركات الهندية المختصة بتصميم المشاريع الهندسية، ليرتفع عدد المهندسين والمصممين في الشركة من 600 مهندس ومصمم إلى نحو ألف ومائة مهندس ومصمم.

كما تجري الشركة اتصالات مع شركات أوروبية للاستحواذ على حصص فيها، ليتخطى عدد المهنسين والمصممين في الشركة ألف وخمسمائة مهندس ومصمم.

وتبني الشركة حالياً منصتين متحركتين في الصين متخصصة في عمليات التركيب البحري بكلفة 120 مليون دولار، فيما انتهت مؤخراً من بناء منصتين في مقر عملياتها في أبوظبي ليرتفع عدد القطع البحرية التي تمتلكها إلى 23 سفينة وبارجة.

يذكر أن "الإنشاءات البترولية" حققت دخلاً إجمالياً بلغ أربعة مليارات درهم العام الماضي، مرتفعاً 40% عن اجمالي الدخل خلال 2013، وجاءت مستويات الأرباح الصافية متوافقة مع حجم الأعمال رغم التنافسية العالية في مجال الانشاءات البترولية على المستويين الاقليمي والعالمي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND