منوعات

آخر مقالات منوعات



الاقتصادي الإمارات – صحف:

افتتح نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، "مؤسسة الجليلة"،وذلك ضمن احتفالية أقيمت في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي في مدينة دبي الطبية.

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم"، إنّ هذه المؤسسة هي مبادرة محلية غير ربحية، وتهدف إلى ترسيخ مكانة دولة الإمارات مركزاً متميزاً في الحقل الطبي، وذلك من خلال دعم التعليم الطبي والبحثي، إضافة إلى تعزيز مكانة دبي على خريطة الإبداع الطبي.

وتعمل المؤسسة على توفير التمويل اللازم لإطلاق المشروعات البحثية التي تحاكي الإشكالات الصحية والأمراض التي تعانيها المنطقة ككل.

كما ستهتم "مؤسسة الجليلة"، في تعزيز وعي العاملين في مجال الرعاية الصحية وتنظيم حملات الرعاية الصحية، إلى جانب تعزيز أنماط الحياة الصحية والإجراءات الوقائية.

وقالت رئيسة مجلس الإدارة في المؤسسة، وعضو مجلس الأمناء، رجاء عيسى القرق، إنّ: "الإمارات العربية المتحدة تمتلك قطاعاً صحياً قوياً وفاعلاً بفضل رؤية المؤسسين، الذين وجهوا بتعزيز الاستثمارات في هذا القطاع، موضحة أن الاستثمارات التي تطلقها مؤسسة الجليلة على صعيد المشهد الصحي ستصب في صالح الأجيال المقبلة".

وقال المدير التنفيذي لـ "مؤسسة الجليلة" عبدالكريم سلطان العلماء، إنّ: "مؤسسة الجليلة تستند في عملها إلى منظومة متكاملة من العمل الطبي، تقوم على العلاج والتعليم والبحث".

يذكر أنّ إطلاق "مؤسسة الجليلة" جاءعلى خلفية نجاح الدولة في اقتحام آفاق تنموية جديدة في مختلف القطاعات، وتماشياً مع رؤية ‬2021، الرامية إلى وضع الدولة في مصاف أفضل دول العالم تحت شعار "متحدون في النماء".

وتوقع العلماء أن تلعب "مؤسسة الجليلة" دوراً محورياً في تعزيز مكانة الدولة كمركز عالمي متفرد في قطاع الرعاية الصحية، وبدورها ستعمل المؤسسة على تعميق التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لتحقيق إنجازات على صعيد الرعاية الصحية، والارتقاء بمعايير الحياة الصحية في المجتمع الإماراتي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND