سياحة

آخر مقالات سياحة



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أفادت "دائرة السياحة والتسويق التجاري" في دبي، بأنها تستهدف رفع وفورات استهلاك الكهرباء من ‬17 إلى ‬20%، وللمياه من ‬20 إلى ‬25% خلال العام القادم، بالنسبة للفنادق المشاركة في "جائزة دبي للسياحة الخضراء" في دورتها الثالثة، مشيرة إلى أنها ستصدر معايير ملزمة، بخصوص المعايير الخضراء في الفنادق العاملة بدبي، على مراحل تبدأ خلال العامين المقبلين.

وبحسب "الإمارات اليوم"، ذكرت الدائرة على هامش دورة تدريبية حول السياحة البيئية بعنوان "السياحية البيئية في دبي، استراتيجيات، خطط، وبدائل"، التي تختتم أعمالها بمشاركة ‬160 فندقاً وخبيراً، أن عدد الفنادق التي تطبق المعايير الخضراء للدائرة تصل إلى ‬80 فندقاً حالياً.

وقالت مديرة تطوير الأعمال في الدائرة، شيخة المطوع، إن:"الدائرة تستهدف رفع وفورات استهلاك الكهرباء من ‬17 إلى ‬20%، وللمياه من ‬20 إلى ‬25% العام القادم، وذلك بالنسبة للفنادق المشاركة في جائزة دبي للسياحة الخضراء في دورتها الثالثة، مشيرة إلى أن عدد الفنادق المشاركة في الدورة يبلغ ‬100 فندق، مقارنة بـ‬80 فندقاً في الدورة الثانية".

بدوره، قال المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الإعلامية وتطوير الأعمال في الدائرة إياد عبدالرحمن، إن:"مشروع السياحة الخضراء في دبي بدأ في عام ‬2008 لخفض انبعاثات الكربون بشكل أساسي، ومن ثم تم إطلاق الجائزة لخفض معدلات استهلاك الكهرباء والمياه".

وكشف أنه سيتم الإعلان عن مشروع تصنيف الفنادق الجديد في دبي خلال فعاليات معرض سوق السفر العربي في نيسان (أبريل) المقبل، مشيراً إلى أن هناك معياراً خاصاً بالفنادق الخضراء ضمن التصنيف الجديد.

وأكد أن المشاركة في الجائزة طوعية، لكننا سنصدر معايير ملزمة بخصوص المعايير الخضراء في الفنادق العاملة في دبي، على مراحل تبدأ خلال العامين المقبلين تقريباً، بمساعدة الدائرة التي ستطلق حملة للتوعية بجدوى هذه التطبيقات في خفض النفقات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND