سياحة

آخر مقالات سياحة



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

نظمت "هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة" ورشة عمل للتعريف بالعطور المحلية في الإمارة.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، ركزت الفعالية على التعريف بتاريخ وتراث تصنيع العطور العربية وكيفية تحضيرها، واستخدامها وأهميتها في الثقافة الإماراتية وذلك بالتعاون مع إدارة متاحف الشارقة ومجموعة محمد هلال للعطور وغروس فرينش بيرفيوم.

ونظمت الهيئة بالتعاون مع إدارة متاحف الشارقة، ورشة عمل حول كيفية صناعة البخور تلتها جولة في متحف التراث بالشارقة الذي يعرض عادات وتقاليد وثقافة "إمارة الشارقة"، ومن زيارة إلى محلات محمد هلال للعطور في مركز ميغا مول الشارقة، ومعامل غراس فرينش بيرفيوم ومعامل محمد هلال للعطور للإطلاع على كيفية تصنيع وتعليب العطور العربية.

وأكد مدير عام "هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة" خالد جاسم المدفع، حرص الهيئة على تنظيم الفعاليات والأنشطة المتنوعة، التي تساهم في تطوير وتعزيز مهارات الشركاء العاملين بالقطاع السياحي لرفد الكفاءات المتخصصة بالمعلومات الكفيلة بتعريف زوار الإمارة على المقومات الثقافية، والتراثية والمعمارية والاقتصادية التي تعكس قيمة منتج الشارقة السياحي.

وأضاف أن "إمارة الشارقة" تتميز بتراث ثقافي غني أعطاها طابعاً متميزاً في المنطقة بحيث يساهم في جذب أعداد كبيرة من السياح في كل عام، موضحاً أن صناعة العطور المحلية تعكس الهوية الثقافية والتراثية للإمارة، وتحرص هيئة الإنماء على تعريف المرشدين الذين يأتون من خلفيات متنوعة على العادات والتقاليد المحلية بالإمارة.

يذكر أن "هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة"، تنظّم على مدار العام الفعاليات والزيارات التعريفية للشركاء والعاملين في القطاع السياحي، حيث شملت هذه الزيارات معالم الإمارة السياحية والثقافية والعائلية وأبرزها جولة "اكتشف وجهتك" وجولة "كنوز آثار الشارقة" وجولة " البترول والغاز الطبيعي في الشارقة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND