حكومي

آخر مقالات حكومي

تُركّز الحملة على تصنيف المواد من حيث الجدوى الاقتصادية وأثرها على البيئة



الاقتصادي الإمارات – خاص:

أطلقت "دائرة التنمية الاقتصادية بدبي"، و"شراكة دبي للاقتصاد الأخضر" و"مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار"، "الصفقة الخضراء"، وهي أوّل منصة إقليمية مبتكرة في المنطقة تُركّز بالكامل على المبادرات الخضراء.

ووفق بيانٍ صحفي حصل "الاقتصادي الإمارات" على نسخةٍ منه، تُركّز الحملة على تصنيف المواد من حيث الجدوى الاقتصادية وأثرها على البيئة وملاءمتها الإستراتيجية مع إدارة الطلب على الطاقة في دبي 2030، عبر لجنة من الخبراء رفيعة المستوى انعقدت لهذه الغاية.

وبين مدير عام "اقتصادية دبي"، سامي القمزي، أن "الصفقة الخضراء" مبادرة من الدائرة لخدمة المجتمع وفئاته المختلفة من أصحاب أعمال، وأكاديميين، وأفراد، وعوائل لنشر الوعي لديهم بما يتناسب مع توجيهات دبي في تخفيض الكلفة على الطاقة، وتعزيز استخدام الخدمات المستدامة والذكية وتطبيقها على أرض الواقع.

وتستخدم "الصفقة الخضراء" نموذجاً مبتكراً يتيح الانتقال السلس لسكان الإمارات إلى اعتماد المنتجات الخضراء، كما تسمح للمستخدمين النهائيين استعراض المنتجات، أو الخدمات الصديقة للبيئةن وشراءها من مركز واحد.

بدوره، أوضح رئيس مجلس "شراكة دبي للاقتصاد الأخضر" والأمين العام لـ"المجلس الأعلى للطاقة في دبي" أحمد بطي المحيربي، أن "الصفقة الخضراء" عبارة عن منصة مشتركة تسمح للمستخدمين استعراض المنتجات والخدمات الموفرة للطاقة والمياه المثبتة وشراءها.

وسيُمكّن التعهيد الجماعي اقتصاديات التوسع الحجمي من زيادة الفوائد الاقتصادية للمستخدمين النهائيين، ويضمن تطبيق العناية الواجبة ونهج التتبع السريع لتسهيل الاعتماد المبكر للمبادرات في إطار رؤية دبي الإستراتيجية.

وستكون "مؤسسة دبي للاستثمار" المُوجّه الرئيسي المسؤول عن تصميم البرنامج وتنفيذه، ويدعم المبادرة "الإمارات الإسلامي"، الذي يعد مناصراً للمبادرات المجتمعية والخضراء.

وتعد "شراكة دبي للاقتصاد الأخضر" أوّل شراكة تنشأ بين أصحاب المصلحة المتعددين ومختلف القطاعات لتعزيز الانتقال إلى اقتصاد أخضر منخفض الكربون في الشرق الأوسط.

وتهدف برامج "شراكة دبي للاقتصاد الأخضر" ومبادراتها، إلى تمكين نمو التجارة الخضراء والاستثمار الأخضر، وتسريع اعتماد التقنيات، والمنتجات، والخدمات الخضراء في الأسواق الإقليمية والعالمية


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND