تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

كشف اسماعيل عن 3 تحديات رئيسة تواجه قطاع التجزئة في العالم



الاقتصادي – الإمارات:

أكد الرئيس التنفيذي لـ"ماجد الفطيم للمشاريع" أحمد جلال إسماعيل، أن شركته تعتزم مضاعفة حجم أعمالها لتصل إلى 12 مليار دولار في 2020، كما سيصل حجم أرباحها النقدية إلى مليار دولار في العام نفسه.

وقال اسماعيل: "إن التحديات التي يواجهها القطاع حالياً ليست جديدة، فالبعض منها قائم منذ فترة، حيث تذهب حصة كبيرة من السوق إلى البيع عبر شبكة الإنترنت"، لافتاً إلى أن تغير أذواق المستهلكين خصوصاً متوسطي العمر الذين يشكلون نحو 30% من سكان دبي والإمارات، يمثل تحدياً مهماً يستدعي أن تتفكر الشركات ملياً بالابتكار.

وكشف اسماعيل، عن 3 تحديات رئيسة تواجه قطاع التجزئة في العالم، أولها معدل التغير السريع في صناعة التجزئة، وتغير أذواق المستهلكين، والتحدي الثاني هو انتقال حصة من القطاع إلى الشراء الإلكتروني، ويكمن التحدي الثالث في زيادة المنافسة بالقطاع على المستوى المحلي والدولي.

وأضاف الرئيس التنفيذي، أن "ماجد الفطيم" كان لها دور كبير بإنشاء صناعة التجزئة في دبي منذ 20 عاماً، بانطلاق "ديرة سيتي سنتر"، و"مركز كارفور"، وأن المجموعة ستحتفل في 2016 بمرور 20 عاماً على نشاطاتها.

يذكر أنّ، دبي استطاعت المنافسة في سوق يتميز بالزخم في العالم، إذ احتلت مكانة مرموقة بين أهم وجهات التسوق في العالم، كما أصبحت الوجهة الثانية في العالم من حيث عدد العلامات التجارية العالمية المتوافرة في السوق.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND