تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تخطط مجموعة الحبتور لاستثمارات مستقبلية والبحرين ضمنها



الاقتصادي – الإمارات:

أفاد رجل الأعمال الإماراتي سلطان الحبتور، أن "مجموعة الحبتور" تخطط لاستثمارات مستقبلية، ومملكة البحرين ضمن الدول التي تنوي المجموعة الاستثمار فيها.

وبين الحبتور لصحيفة "الأيام" البحرينية، أن رغبة الاستثمار في البحرين موجودة ولا يوجد ما يمنع ذلك، والبلدان العربية على وجه الخصوص فيها مقومات سياحية تحتاج إلى تسليط الضوء عليها، وإظهار كنوز الطبيعة التي تملكها، ومنها مصر، والأردن، وسلطنة عمان، في حين تتميز الإمارات بسياحتها التجارية.

وأكد أن الحاجة الآن لقناة تعنى بعكس الصورة الحقيقية للسياحة العربية على غرار "قناة ترافل"، وأن يكون للإعلام العربي دور أكبر في الترويج السياحي.

وفاز رئيس مجلس إدارة المجموعة أحمد الحبتور، بجائزة أفضل مستثمر سياحي في الوطن العربي ضمن جوائز "المركز العربي للإعلام السياحي" خلال حفل أقيم مؤخراً بمسقط ضمن الدورة السابعة لجوائز الإعلام السياحي العربي، وذلك تقدير لعمله في مجال المشاريع السياحية العملاقة.

وأشار سلطان الحبتور، إلى أن الجائزة في حد ذاتها تعتبر تكريماً وفرصة لمعرفة الجائزة التي تحتاج إلى دعم أكبر، مبدياً استعداد المجموعة لتموليها ورفع قيمة الجائزة لتكون مادية لبعض الفائزين، وأن تكون المجموعة من ضمن الجهات الداعمة للجائزة.

ووظّف رئيس مجلس إدارة "مجموعة الحبتور" استثمارات كبيرة في قطاع السياحة بدبي، ويملك حالياً أربعة فنادق في المدينة، ويعمل على بناء معلم جديد "الحبتور سيتي"، وهي مدينة متكاملة تضم ثلاثة فنادق تابعة لعلامات تجارية عالمية، فضلاً عن ثلاثة أبراج سكنية فخمة على ضفاف قناة دبي المائية.

كما يقدّم المجمع أول عرض مسرحي مائي دائم من إنتاج مجموعة "دراغون" الرائدة في الإبداع الثقافي في العالم، ويُقام العرض المسرحي الفريد من نوعه على مسرح تم بناؤه خصيصاً لهذا الغرض، ويتّسع لـ1400 مقعد.

يذكر أنّ، التكلفة الإجمالية لمشروع "الحبتور سيتي" الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة والعالم، تصل إلى 11 مليار درهم، ويوفر ما يزيد على 3000 فرصة عمل دائمة، ويستوعب 25 ألف شخص بشكل دائم، بمن فيهم الموظفون والزوار والسكان.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND