حكومي

آخر مقالات حكومي

ستزود كل عيادة بالأجهزة والمطبوعات اللازمة للإقلاع عن التدخين



الاقتصادي – الإمارات:

أفاد الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية في "وزارة الصحة"، حسين عبد الرحمن الرند، أنه سيتم فتح ست عيادات جديدة في جميع أنحاء البلاد، لمساعدة الناس على الإقلاع عن التدخين.

وبين الرند، أنه سيتم تجهيز هذه العيادات بكل ما يلزم من أجهزة، ومطبوعات، ووسائل تعليمية لمساعدة الراغبين في الإقلاع عن التدخين، وسيكون لكل عيادة طبيب متخصص يقدم الدعم لهم، وفق صحيفة "ذا ناشيونال".

وافتتح مؤخراً عيادة في دبا، وسيتم إطلاق خمس عيادات خلال يناير (كانون الثاني) 2016، في كل من مدينة الشارقة، وخورفكان، وعجمان، ورأس الخيمة، وأم القيوين.

وخلال الأسابيع القليلة القادمة، تتوقع الوزارة تحقيق هدفها لتوفير اثنين على الأقل من العيادات في كل إمارة، كجزء من خطة التنمية 2021.

وصدر أمس أول دليل إرشادي لتقديم خدمات دعم الإقلاع عن التدخين، مستنداً إلى أقوى الأدلة العالمية، وأدق وأحدث المراجع الصادرة في مجال الإقلاع عن التدخين.

كما يلتزم الدليل بالأسلوب العلمي الدقيق، ويعتمد على الرسوم التوضيحية والجداول المقارنة، بالاستناد إلى السياسات الست التي ترتكز عليها الاتفاقية الإطارية لمكافحة التبغ لمنظمة الصحة العالمية.

وتم تدريب ما يقرب من 40 من الكوادر الطبية والتمريضية والمثقفين الصحيين لإعداد فرق أو مجموعات للعمل في عيادات الإقلاع عن التدخين الحالية والمستجدة، ومخاطر إدمان النيكوتين وأساليب العلاج الحديثة.

كما تم تدريب المشاركين على كيفية تقديم الاستشارات الطبية لعلاج الإقلاع عن التدخين، وكيفية إنشاء وتقديم خدمات الإقلاع عن التدخين في عيادات الإقلاع.

وكشفت دراسة أجرتها "هيئة الصحة في دبي" مؤخراً، شملت 2000 طالب من مدارس دبي، أن نسبة التدخين بين طلبة المدارس وصلت إلى 14.6%، والجامعات 17.9% نهاية 2014.

ويصل عدد الأشخاص الراغبين في الإقلاع عن التدخين سنوياً إلى 300 شخص يقلع منهم فعلياً 17%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND