عقارات

آخر مقالات عقارات

المزروع: الرسم الجديد رمزي وغير عال



الاقتصادي – الإمارات:

أفاد مدير عام "دائرة التسجيل العقاري" في الشارقة حمد بن سالم المزروع، بأنه تم فرض رسم مالي جديد على مبايعات العقارات في الإمارة بنسبة 1% من قيمة العقار، وسيتم التطبيق اعتباراً من مطلع يناير (كانون الثاني) 2016.

وأكد المزروع، أن الرسم الجديد على بائعي العقارات، من مواطني الدولة ودول "مجلس التعاون الخليجي" وغيرهم من الجنسيات، هو رسم رمزي وغير عال، حيث تبقى رسوم التسجيل العقاري في الإمارة أقل بكثير عن مثيلاتها في بعض المدن الأخرى في الدولة وخارجها.

وأضاف، أن الإمارات لا تزال من الدول الـ110 التي تفرض أقل رسوم في هذا الشأن، لافتاً إلى أن باقي رسوم المبايعات لا تزال على ما كانت عليه سابقاً دون أي تغيير، حيث يتم احتساب 2% من قيمة العقار إذا كان المشتري من مواطني الدولة ودول مجلس التعاون، فيما يتم تحصيل 4% من قيمة العقار إذا كان المشتري من غير المواطنين.

يذكر أن، الطلب على إيجار الوحدات السكنية شهد تراجعاً في الشارقة خلال أغسطس (آب) الماضي، ما أسهم في انخفاض إيجار بعض الوحدات، بنسب تراوحت بين 10 و15%.

وكانت "بلدية الشارقة"، قد أعلنت عزمها مؤخراً إصدار قانون جديد، لتنظيم زيادة الإيجارات بنسبة مئوية، تناسب محدودي الدخل، تجنباً للزيادات المفاجئة على الوحدات الإيجارية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND