تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يبلغ حجم الاستثمارات الإجمالي لمشروع المدينة الرياضية 5 مليارات دولار



الاقتصادي – الإمارات:

أعلنت "مجموعة بوخاطر" الإماراتية، عن عزمها استئناف مشروع المدينة الرياضية في تونس المعلق منذ 2010، في حين كشفت شركة "دبي القابضة" عن استعدادها لإعادة عمليات بناء مشروع مدينة باب المتوسط التابع لشركة "سما دبي" بتكلفة إجمالية تصل إلى 25 مليار دولار، وذلك مطلع 2016.

وعليه، قال رئيس مجموعة "بوخاطر" العقارية عبد الرحمن بوخاطر: "إن أشغال مشروع المدينة الرياضية الذي يعود لعام 2009 ستنطلق بدءاً من 2016″، وذلك خلال لقائه وزير التجهيز والإسكان التونسي محمد صالح العرفاوي أمس.

وأوضح بوخاطر، أن حجم الاستثمارات الإجمالي لمشروع المدينة الرياضية، الذي يمتد على مساحة 250 هكتار في الضاحية الشمالية لتونس العاصمة، يبلغ نحو 5 مليارات دولار.

من جانبه، أكد العرفاوي على أهمية الانطلاق الفعلي في إنجاز هذا المشروع بالنظر إلى قيمة الاستثمارات التي يتضمنها، وفرص العمل التي سيحدثها في دعم التنمية بتونس.

يذكر أن، "دبي القابضة"، تستعد حالياً لبدء العمل على تنفيذ "مول العالم" الذي سيستوعب بعد الانتهاء من تنفيذه 200 ألف شخص يومياً، والذي يعد مشروعاً استراتيجياً ضخماً وطويل الأمد، وسيلعب دوراً بارزاً في جعل مدينة دبي مركز عالمي للسياحة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND