حكومي

آخر مقالات حكومي

أكدت وزارة الصحة أن إمكانية وصول الفيروس ضعيفة



الاقتصادي – الإمارات:

أكدت "وزراة الصحة" خلو الإمارات من "فيروس زيكا"، مستبعدةً إمكانية وصوله إلى الدولة.

وأعلن وكيل "وزارة الصحة" المساعد لقطاع الرعاية الصحية، حسين عبدالرحمن الرند، لموقع "24"، أن دولة الامارات خالية تماماً من فيروس "زيكا"، معتبراً أن إمكانية وصول الفايروس المنتشر دول أميركا الجنوبية إلى الدولة ضعيف.

وشدد على أن الوزارة في حالة يقظة واستعداد تامين للتعامل مع مثل هذه الحالات الطارئة، مشيراً إلى أن اللجنة الفنية للجائحات ستعقد اجتماعاً يوم غد الأحد بديوان عام الوزارة في دبي، لبحث الاستعدادات لحماية الداخل من هذا الفيروس.

وأوضح الرند، أن الفيروس تحمله بعوضة "ايداس" التي تنقل أيضاً الحمى الصفراء، وأن البعوض سابق الذكر غير موجود في الإمارات.

وتظهر خطورة هذا الفيروس بشكل كبير على الأجنة، حيث تولد الأجنة المصابة به برأس صغير، إضافة إلى تأثيره على الجهاز العصبي، ومن ذلك المنطلق حذر النساء الحوامل بتجنب السفر إلى البلدان المتضررة من هذا الفيروس، الذي يعتقد أنه سبب العيوب الخلقية للأطفال في أمريكا الجنوبية، في حين نصح باقي المسافرين باستخدام مواد طاردة للبعوض المسؤول الرئيسي عن نقل الفيروس.

وحذّرت "منظمة الصحة العالمية" من انتشار فيروس زيكا، وقالت إنها ستعقد اجتماعاً طارئاً في بداية فبراير (شباط) القادم، لبحث أخطاره وسبل التصدي له.

وتتوقع وجود بين 3 إلى 4 مليون مصاب بالفيروس، مبينة أن الفيروس ينتشر بوتيرة كبيرة ومثيرة للقلق، ويتواجد حالياً في قارة أميركا الجنوبية وأجزاء من الشمالية،


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND