تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

توقعات بتراجع أسعار تذاكر السفر بين 7 و10%



الاقتصادي – الإمارات:

توقع مسؤولون في مكاتب سياحة وسفر، أن تشهد أسعار التذاكر والرحلات السياحية للخارج تراجعاً يتراوح بين 7 و10% في ظل تراجع أسعار النفط، وانخفاض التكاليف على شركات الطيران، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على النشاط السياحي للإمارات داخلياً وخارجياً.

وأوضح المسؤولون، أن معظم شركات الطيران لم تعلن أي تغييرات على ضريبة الوقود حتى الآن، رغم التراجع الكبير في أسعار النفط العالمية، ولكنها تطلق عروضاً لأسعار رحلات متنوعة إلى عدة وجهات خارجية، بشكل يصب في مصلحة المستهلكين.

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي ومؤسس "بريميير" للسفر والسياحة سعود الدرمكي: "إن الطلب على السفر للخارج لن يتأثر بالأوضاع الاقتصادية وتراجع أسعار النفط، بل تزداد أهميته في ظل الأوضاع الراهنة"، متوقعاً تراجع أسعار الرحلات وتذاكر السفر بنسبة 10%، الأمر الذي يشجع على السفر، وبالتالي يسهم في تحقيق النمو السياحي الداخلي والخارجي.

وفي سياق متصل، قال المدير التنفيذي لـ"بافاريا للعطلات" صلاح الكعبي: "من المتوقع أن تتراجع أسعار الرحلات والتذاكر بنسب تتراوح بين 7 إلى 10%"، في حين بين مدير "نيرفانا" للسفر والسياحة علاء العلي أنه مع انخفاض أسعار النفط ستتراجع أسعار الرحلات والتذاكر 10%، فضلاً عن حصول تراجع بسيط بأسعار الفنادق عالمياً بسبب الأوضاع الاقتصادية.

وأكد العلي، أن زيادة عدد الفنادق وتنوعها، إضافة إلى البنية التحتية للإمارات وتوسع شبكة الناقلات الوطنية، سيجعل أبوظبي والدولة عامة وجهة سياحية جاذبة رغم الأوضاع الاقتصادية.

جدير بالذكر، أن عدد نزلاء فنادق أبوظبي ارتفع خلال الأشهر الـ11 الأولى من 2015 إلى 3,7 مليون نزيل، بنمو نسبته 18% مقارنة مع 3,1 مليون نزيل خلال الفترة نفسها من 2014، بحسب بيانات "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND