حكومي

آخر مقالات حكومي

نص القرار على عضوية أحمد علي محمد الصايغ



الاقتصادي – الإمارات:

أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي قانوناً بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لعام 2003، الخاص بتأسيس شركة "الاتحاد للطيران".

وبموجب القانون الجديد، أصبح مجلس إدارة شركة "مجموعة الاتحاد للطيران" هو ذاته مجلس إدارة شركة "الاتحاد للطيران".

وأصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة "مجموعة الاتحاد للطيران" برئاسة محمد مبارك بن فاضل المزروعي.

ونص القرار، على عضوية كل من أحمد علي محمد الصايغ وخليفة سلطان أحمد السويدي وحمد عبدالله راشد الشامسي، ومحمد خليفة أحمد المبارك، ومحمد حارب سلطان اليوسف وأحمد علي مطر الرميثي.

وتعتزم "الاتحاد للطيران" توظيف 1000 موطن ومواطنة للعمل بالشركة خلال العام الجاري، مع تركيزها على استقطاب الكفاءات المواطنة في مختلف الوظائف والقطاعات في الشركة.

وأكدت الشركة سابقاً، أن 3200 مواطن ومواطنة يعملون حالياً في "الاتحاد للطيران"، إضافة إلى حوالي 2000 مواطن ومواطنة قيد التدريب في برامج مختلفة، تركز على تدريب ورفع مهارات الكفاءات المواطنة ويبلغ عددها 22 برنامجاً تدريبياً.

يشار إلى أن، عدد المسافرين عبر "الاتحاد للطيران" تجاوز 17.4 مليون شخص خلال العام الماضي، بنمو قدره 17%، إذ بلغ عدد الرحلات التي شغلتها الشركة 97,400 رحلة، قطعت ما يصل إلى 467 مليون كيلومتر.

وكان الدكتور أحمد مبارك المزروعييشغل منصب رئيس مجلس الإدارة في الشركة، وشمل مجلس الإدارة السابق كلاً من علي ماجد المنصوري ومحمد مبارك بن فاضل المزروعي وأحمد علي الصايغ وحمد عبدالله راشد الشامسي وخليفة سالم المنصوري وأحمد علي مطر الرميثي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND