تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

افتتحت مبادلة مكتباً في ريو دي جانيرو لإدارة وتنمية أصولها البرازيلية



الاقتصادي – الإمارات:

أكدت شركة "مبادلة للتنمية"، الصندوق الاستثماري التابع لحكومة أبوظبي، أنها ملتزمة بمواصلة استثماراتها في البرازيل.

وكشفت "مبادلة"، عن افتتاحها مكتباً في ريو دي جانيرو لإدارة وتنمية أصولها البرازيلية، بعد إعادة هيكلة استثمارات بملياري دولار في مجموعة "إي.بي.إكس".

وأفادت الشركة الإماراتية، بأنها حصلت بموجب إعادة الهيكلة على 300 مليون دولار نقداً، إلى جانب حصص في شركات كانت تابعة لـ"مجموعة إي.بي.إكس"، وفي أصول دولية أخرى، وأضافت أن القيمة الإجمالية لتلك الأصول تتجاوز مبلغ الاستثمار الأصلي.

وقال الرئيس المالي لـ"مبادلة" كارلوس عبيد: "هدفنا هو تعظيم قيمة الأصول التي استحوذنا عليها من خلال عملية إعادة الهيكلة"، واصفاً الأصول بأنها تنسجم مع الأنشطة الأساسية لمبادلة.

وأضاف: "نقلنا مقر بعض أكبر فرقنا لإدارة الأصول إلى البرازيل واستعنا بالمواهب المحلية لإدارة وتنمية هذه المحفظة من الأصول بشكل نشط."

وكانت "مبادلة" التي تمتلك أصولاً بقيمة 66 مليار دولار، قد نوهت بأن أصولها البرازيلية حالياً تشمل حصة قدرها 48% من أسهم "بورتو سوديستي"، وهو مرفأ التصدير بمنطقة تعدين الحديد الخام الرئيسية في البرازيل، فضلا عن شركة "آي.إم.إم" بالكام، وهي شركة رياضة وترفيه، وفندقاً ومبنى إدارياً في ريو دي جانيرو.

يذكر أن، شركة "مبادلة للتنمية" نفت مؤخراً عزمها بيع شركة "جلوبل فاوندريز" لصناعة الرقائق الالكترونية، أو شركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات"، وذلك بعد تداول أنباء حول إجرائها محادثات بمراحلها الأولى مع مشترين محتملين لشركة "جلوبل فاوندريز".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND