تنمية

آخر مقالات تنمية

تم تخصيص 1807 قروضاً للمواطنين في أبوظبي



الاقتصادي – الإمارات:

أوضح المدير العام لـ"هيئة أبوظبي للإسكانسيف بدر القبيسي، أن حجم القروض التي تم صرفها للمواطنين خلال العام الماضي، لأغراض بناء مساكن للمواطنين أو صيانتها أو إعادة بنائها أو إنجاز إضافة لمسكن قائم، بلغت 3,7 مليار درهم.

وأكد القبيسي، أن الهيئة تسعى لتوفير أنواع مختلفة من القروض لإتاحة الفرصة أمام جميع المواطنين للحصول على السكن الملائم، لافتاً إلى القروض متنوعة وعديدة، وتهدف إلى تلبية احتياجات المواطنين في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

وأشار إلى أن، القروض تضمنت تخصيص 1807 قروض في أبوظبي، و570 قرضاً في مدينة العين، و25 في المنطقة الغربية، وفق الإجراءات المعمول بها في الهيئة، فضلاً عن توفير آليات متطورة إلكترونية وذكية تسهل على المواطنين والمواطنات التقدم للحصول على القرض.

وفيما يتعلق بالقروض التي تم الإعفاء منها بسبب وفاة أصحابها خلال العام الماضي، فقد بلغ عددها 130 قرضاً بقيمة إجمالية تصل إلى 109,844 مليون درهم، في حين وصل عدد المشاريع الإسكانية الممولة بالقرض السكني والتي ما زالت تحت الإنشاء إلى نحو 3826 مشروعاً.

وتقدر قيمة القروض التي دُفعت لاستكمال المشاريع والتي ما زالت تعتبر تحت التحصيل، بنحو 17,183 قرضاً، أما القروض المسددة بالكامل، فبلغت 2369 قرضاً.

وحددت "هيئة أبوظبي للإسكان" الشروط الخاصة بالإناث للحصول على أحد القروض الخاصة بالسكن، بحيث تشمل هذه الشروط للمطلقة التي بلغت 21 سنة فأكثر بأن تكون قد طلقت طلاقاً بائناً بينونة كبرى أو مضى على الطلاق ثلاث أعوام في حال امتلاكها أرضاً سكنية، وفي حال الأرملة، لا بد أن تبلغ من العمر 21 عاماً فأكثر، ويجوز لها التقدم بطلب في حال امتلاكها أرضاً سكنية.

وأكدت القبيسي، أن المواطنة غير المتزوجة التي بلغت من العمر 21 عاماً فأكثر يجوز لها التقدم في حال امتلاك الأرض مسبقاً، وللهيئة أن تطلب كفيلاً على أن يكون الكفيل من أقاربها من الدرجة الأولى، وفي جميع الأحوال يجب أن يكون سند الكفالة موثقاً لدى الكاتب العدل.

وفي حالة المواطنة المتزوجة من غير مواطن، يجب أن تبلغ 21 عاماً أو أكثر ويجوز لها التقدم بطلب في حال امتلاكها أرضاً سكنية سابقة.

يشار إلى أن، "أبوظبي للإسكان" تقدم ستة أنواع من القروض تلائم جميع احتياجات المواطنين، سواء لبناء المسكن أو التوسعة وإضافة لمسكن قائم أو قرض لهدم وإعادة بناء مسكن، أو لصيانة مسكن قائم أو قرض شراء مسكن، وأخيراً قرض صيانة وتوسعة إضافة لمسكن قائم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND