حكومي

آخر مقالات حكومي

بلغ عدد المسجلين في نظام البوابات الإلكترونية 1.5 مليون شخص



الاقتصادي – الإمارات:

بدأت "وزارة الداخلية" تطبيق نظام البوابات الإلكترونية الذي يعد جزءاً من منظومة "السفر الذكي" في مطارات أبوظبي ودبي والشارقة، وذلك في إطار خطتها الرامية لضمان تنقل جميع المواطنين والمقيمين على أرض الدولة عبر المطارات، باستخدام البوابات الإلكترونية.

وقال مفتش عام "وزارة الداخلية" أحمد ناصر الريسي: "إن إجمالي عدد المسجلين في نظام البوابات الإلكترونية بلغ حتى الآن 1.5 مليون شخص"،لافتاً إلى أن الوزارة وقعت صفقة ضمن "معرض إيسنار 2016" بهدف توسعة مشروع البوابات الإلكترونية.

وأشار مفتش عام "وزارة الداخلية"، إلى أن المنافذ الإلكترونية تعد أحد المشاريع الرائدة في دولة الإمارات، وهي تنفرد بها، ضمن الدول الأولى على مستوى العالم.

ويتضمن النظام خدمة تسجيل المسافرين أثناء فترة انتظارهم أمام "كاونتر" استلام بطاقة صعود الطائرة، ومن ثم التوجه مباشرة للبوابة الإلكترونية، وإنهاء إجراءات السفر دون الحاجة لدخول قاعه الجوازات والانتظار أمام "الكاونتر".

ويوفر "السفر الذكي" خدمات إنهاء إجراءات السفر وتحميل الحقائب وبوابات إلكترونية، للتحقق من بيانات جوازات المسافرين والتعرف إلى ملامح الوجه، وأخرى ذكية للصعود إلى الطائرة.

وتسعى "وزارة الداخلية" لأن يستخدم كل المواطنين والمقيمين على أرض الدولة البوابات الإلكترونية خلال السفر، لا سيما أن عبور المسافرين عبر تلك المنافذ يستغرق 7 ثوان، وهي مدة زمنية لم يتم الوصول إليها مسبقاً في أي مكان بالعالم.

وتتيح المنافذ الإلكترونية، للمسافرين المرور وإنهاء إجراءات السفر بالكامل إلكترونيا بعد مرحلة "check in"، بحيث يمرون عبر بوابات إلكترونية تستخدم نظام بصمة العين، وهو نظام أمني يدقق على شخص أو عدد من الأشخاص في الوقت نفسه، وكذلك على الأشياء التي يحملها معه.

يذكر أن، "مطارات أبوظبي" بدأت بتركيب وتشغيل 25 منصة للتسجيل الآلي و58 بوابة إلكترونية مقابل 76 بوابة ذاتية للصعود للطائرة في مرافق القادمين والمغادرين في مباني المسافرين لـ"مطار أبوظبي الدولي"، وسيتم الانتهاء من تركيبها بحلول يونيو (حزيران) القادم، إضافة إلى تشغيل 10 منصات في المطار لإكمال إجراءات السفر ذاتياً ومنصتين للتسليم الذاتي للحقائب.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND