تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار



الاقتصادي الإمارات – صحف:

تتجاوز نسبة الإشغال الفندقي في دبي نسبة 70% حتى في مواسم الركود وذلك بفضل الكم الكبير من الفعاليات المتنوعة التي تستهدف كافة شرائح السياح وجميع أنواع السياحة في الإمارة.

وبحسب تقرير سابق لـ"غرفة تجارة وصناعة دبي"، ارتفع عدد نزلاء فنادق الدولة في 2012 بنسبة نحو 9% حتى وصل إلى 14.5 مليون نزيل مقارنة بـ 13.2 مليون نزيل في العام الذي سبقه.

وقال المدير التنفيذي للعلاقات الإعلامية وتطوير الأعمال بـ"دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي" إياد عبدالرحمن، إن: "نمو الطلب على الغرف الفندقية في الإمارة منذ العام 2005 بنسبة نحو 65%".

وأضاف عبد الرحمن أن العام الجاري سيشهد دخول عشرة آلاف و400 غرفة فندقية جديدة للخدمة، ليرتفع عدد الغرف الفندقية في الإمارة إلى ما يقارب 95 ألف غرفة تنتمي لكافة الدرجات والأنواع.

وتعد دبي الأولى عالمياً في عدد الغرف الفندقية الجديدة خلال 2013، وستتوزع المشاريع الفندقية الجديدة في المناطق المستحدثة تلبية للطلب على كافة أنواع السياحة في الإمارة.

وأوضح عبد الرحمن وفقاً لما نقلت صحيفة "الرؤية" أن السياحة في دبي تشهد نمواً سنوياً في سياحة الأعمال أو السياحة الترفيهية التي تأتي أولاً من حيث الأهمية، لافتاً إلى أن الإمارة عموماً تعتمد على السائح المتكرر إليها.

وأكد أن معدلات أشغال الفنادق في دبي لا تتراجع عن نسبة 70% حتى في غير مواسمها، وذلك في ظل تعدد الفعاليات والمبادرات السياحية التي تعرفها الإمارة خلال فصل الصيف.

يشار إلى أن تقرير الغرفة توقع نمو القطاع السياحي في الإمارات بنسبة 6.5% سنوياً حتى العام 2021، ووسط هذا التوقعات تظهر الحاجة لاستثمارات فندقية جديدة تلبي هذا الطلب.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND