رياضة

آخر مقالات رياضة

استهلت البحرين مشوارها في استضافة سباق فورمولا 2006



الاقتصادي – رياضة:

نجحت البحرين في استضافة الجولة الثانية لسباق سيارات فورمولا 1 في الفترة من 1 حتى 3 نيسان (أبريل) الحالي على مضمار حلبة البحرين الدولية.

وتوج سائق فريق مرسيدس الألماني نيكو روزبيرج بجائزة البحرين الكبرى للمرة الأولى في تاريخ السائق الألماني بعد 12 عاماً من استضافة البحرين للسباق الأكثر إثارة في العالم.

البحرين استهلت مشوارها في استضافة سباق فورمولا 1 عام 2006، حينما توج الألماني مايكل شوماخر بأول سباق تستضيفه البحرين.

وللعام الثالث على التوالي استضافت البحرين السباق الليلي الأكثر إثارة مع فعاليات ترفيهية عديدة.

وكان من مؤشرات النجاح في السباق البحريني الحضور الجماهيري الكبير الذي ارتفع هذا العام ليسجل رقماً قياسياً قارب 100 ألف شخص بعد أن كان قرابة الـ 85 ألفًا في البطولة السابقة العام 2015.

وساعد في ذلك المناخ المعتدل الجميل طوال أيام السباق وإقامة السباق ليلاً للمرة الثالثة على التوالي في إنجاز يحسب للبحرين.

وكان العامل الأول في هذه الزيادة ثقة الجمهور في أنه سيستمتع بمشاهدة هذا الحدث الكبير نتيجة للنجاحات السابقة التي حققتها المملكة في استضافة السباق والتحديثات المتعددة للحلبة.

وبحسب المعلومات فإن خبراء الاقتصاد قدروا عائدات سباق البحرين في الجانب الاقتصادي  إلى نصف مليار دولار، كما أن تحول البحرين إلى موطن لرياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط حقق المزيد من المكاسب الاقتصادية للسوق المحلي، لتشمل كافة أعمدة الاقتصاد الرئيسة كقطاعات التجارة والسياحة والمواصلات والخدمات.

وبالتطرق لنجاح البحرين بلغة الأرقام فإن مبيعات شركة حلبة البحرين الدولية منذ 2006 وحتى 31 مارس (آذار) 2015 بلغت 75.963 مليون دينار.

وسجلت أصول شركة حلبة البحرين الدولية في 31 مارس 2015 ارتفاعاً ملحوظاً في السنوات الأخيرة حتى بلغت أصول الشركة 104.332 مليون دينار بعد أن كانت 94.992 مليون دينار في 2012.

وزادت تذاكر السباق لهذا العام بنسبة 3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما تم بيع جميع قاعات الشركات كما زادت حجوزات غرف الفنادق بأكثر من 22 غرفة مقارنة بالعام الماضي 2015.

وأصبح استضافة البحرين لسباق فورمولا 1 حديث الشارع البحريني في كل عام حيث بات الجمهور البحريني يترقب بشغف استضافة السباق.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND