نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة المناقصة قريباً



الاقتصادي – الإمارات:

أعلن مصدران تجاريان، عن قيام "هيئة دبي للتجهيزات" بطرح مناقصة لشراء ثلاث شحنات من الغاز الطبيعي المسال، على أن يتم التسليم خلال الفترة الواقعة بين مايو (أيار) ويوليو (تموز).

وتوقع المصدران، أن يتم الإعلان عن نتيجة المناقصة خلال الأيام القادمة.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، كشفت مصادر تجارية عن قيام "هيئة دبي للتجهيزات" بطرح مناقصة لشراء ما بين 4 و6 شحنات غاز طبيعي مسال خلال 2016 و2017.

وبينت المصادر، أن 15 شركة شاركت في العملية، من خلال مناقشات ثنائية، وكانت عروض الأسعار شديدة التنافسية، حيث نزلت إلى أقل من 12% من سعر خام برنت، بحسب التجار الذين شاركوا في المناقشات.

وقال أحد التجار: "إنه بحسب مدى النزول عن نسبة الـ12%، فقد يبلغ السعر نحو 5 دولارات للمليون وحدة حرارية بريطانية لإمدادات عامين، وهو سعر منخفض جداً في أسواق الغاز الطبيعي المسال".

وتم تقييم أسعار الغاز المسال في العقود الفورية بنحو 6.80 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية، تسليم نوفمبر (تشرين الثاني).

هذا وتعتزم شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، تدشين مرفأ عائم جديد لاستيراد الغاز المسال خلال النصف الثاني من العام الجاري، على أن تتولى الشركة الأميركية "اكسيليريت إنرجي" تزويد "أدنوك" بمرفأ استيراد الغاز العائم.

يذكر أنّ، "أدنوك" تقوم بالتسيير والإشراف على إنتاج ما يفوق 2.7 مليون برميل من النفط يومياً، الأمر الذي يضعها ضمن أكبر عشر شركات منتجة للنفط والغاز في العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND