تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

لدى المملكة عدد متنوع من طائرات دون طيار



الاقتصادي – السعودية:

تتجه المملكة إلى تصنيع طائرات دون طيار، و8 أقمار صناعية للاستخدامات الخارجية، لتسويق الصور الفضائية بدقة 75 سنتيمتراً، إضافةً إلى تصنيع قمر "عربسات"، بالتعاون مع الشركات العالمية.

هذا ما كشفه رئيس "مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية" تركي بن سعود بن محمد آل سعود، خلال افتتاحه، فعاليات "المنتدى السادس للبتروكيماويات"، الذي تنظمه المدينة في مقرها بالتعاون مع "جامعة أكسفورد" البريطانية.

وحول تصنيع طيارات بدون طيار، بيّن، رئيس "مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية" قائلاً: "لدينا عدد متنوع من طائرات دون طيار، ويتم حالياً عمل اختبارات عليها، من خلال تصنيعها محلياً، في شركة تقنية، وطرح الفرص للقطاع الخاص".

أما بخصوص الفرص الاستثمارية، فإنها تقدر بنحو 40 ملياراً، لافتاً إلى أن شركة "تقنية"، أنشأت 12 شركة، وهيأت 30 فرصة استثمارية ضخمة، مضيفاً أن مداخيل ثاني أكسيد الكربون، ستكون له قيمة مضافة.

من جانبه، أفاد رئيس اللجنة العلمية للمنتدى حامد المقرن، أن المدينة عقدت مع جامعات ومراكز بحثية محلية وعالمية، وأسست مركز تميز مع جامعة أكسفورد خلال 2010، تحت مسمى "مركز المدينة وأكسفورد لأبحاث البتروكيماويات"، بهدف إجراء بحوث مشتركة متقدمة ونقل وتوطين تقنيات في مجال الصناعات البتروكيماويات، ودعم وتطوير القدرات المحلية في مجال تقنيات البتروكيميائية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND