حكومي

آخر مقالات حكومي

يتجاوز عدد الأبراج التي تعتمد الكلادنغ في واجهاتها 10000 مبنى



الاقتصادي – الإمارات:

تعتزم "لجنة المواصفات الفنية الموحدة لكود البناء الإماراتي"، إصدار تشريعات جديدة حول مواصفات إنشاء الأبراج والبناء، تتضمن قوانين صارمة وملزمة للشركات الاستشارية، خلال الأسابع القادمة.

وأفاد مدير عام الدفاع المدني بدبي، راشد ثاني المطروشي، أن التقرير الصادر من اللجنة سيتضمن قوانين صارمة وملزمة للشركة الاستشارية تتحمل فيه الأخيرة مسؤولية كبيرة تصل إلى قضية جنائية في حال عدم الالتزام بالقوانين المنصوص عليها والمواصفات.

ونفى المطروشي، ما أشيع حول خطورة "الكلادنغ"، مؤكداً أن المواد المستخدمة في الواجهات معتمدة من مختبرات عالمية، والأخطاء تقع في طريقة التركيب فيما يتحمل مسؤولية الخطأ، الاستشاري، باعتباره الجهة المعنية في متابعة التنفيذ، ومراقبة المشاريع وحماية المالك من الأضرار، منوهاً أن قيمة المخالفة تتناسب مع حجم الخسائر.

وأوضح المطروشي، أن عدد الأبراج التي تعتمد "الكلادنغ" في واجهاتها في الإمارات يتعدى 10000 مبنى، في حين كان عدد حوادث الحرائق الضخمة 5 حوادث فقط، على مستوى الدولة 3 منها في دبي، فيما تتصدر وسائل النقل الحوادث، نظراً لوجود بترول سريع الاشتعال. 

يذكر أنّ، التشريعات الجديدة ستُطبق فيما يخص طريقة التركيب لواجهات المباني، بحيث يكون الدفاع المدني و البلدية الجهتان المسؤولتان عن الرقابة والتركيب وفق إجراءات معينة ومحددة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND