تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيوفر المشروع الجديد أكثر من 500 فرصة عمل في أبوظبي



الاقتصادي – الإمارات:

وقّعت "المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة" وشركة "النخيل للصناعات الورقية المحدودة"، اتفاقية شراكة بقيمة 335 مليون درهم، (91 مليون دولار)، خلال معرض "هانوفر ميسي"، المعرض الصناعي الدولي الأكبر الذي يقام في ألمانيا.

وتنص الاتفاقية، على بناء مصنع تابع للشركة ضمن مناطق المؤسسة الصناعية في أبوظبي، على مساحة 441 ألف متر مربع، لإنتاج حوالي 60 ألف طن سنوياً من الورق والمناديل الصحية ضمن المرحلة الأولى، ومن المتوقع مضاعفة الطاقة الإنتاجية لتبلغ نحو 120 ألف طن سنوياً في المرحلة الثانية من المشروع المتوقع إنجازه خلال الأعوام الثلاثة أو الأربعة القادمة.

ومن المنتظر، أن يصبح المصنع عقب الانتهاء من المرحلة الأولى منه، أكبر مصنع لإنتاج المناديل الورقية في الإمارات، كما سيؤدي إلى مضاعفة إنتاج شركة النخيل حوالي 40% على مستوى عالمي.

وسيتبنى المشروع الجديد أحدث طرق ووسائل التصنيع والتقنيات والتكنولوجيا الحديثة والتي أطلقتها شركة "فيلمت" السويدية، حيث تمكن المصنع من إنتاج حوالي 2200 متر من المناديل الورقية في الدقيقة.
 
وسيوفر المشروع الجديد أكثر من 500 فرصة عمل في أبوظبي، كما سيلبي احتياجات ومتطلبات أسواق الإمارات ومنطقة الخليج.

وعليه، قال الرئيس التنفيذي بالإنابة في "المؤسسة الاقتصادية المتخصصة" سعيد عيسى الخييلي: "نحن سعداء بانضمام شركة النخيل إلى قائمة شركائنا، حيث تعتبر مصانعهم في منطقة ايكاد 2 الصناعية، من أكبر منشآت تصنيع المناديل الورقية في الإمارات".

من جهته، قال مدير المشروع في شركة "النخيل" خالد بنات: "لقد شكلت المدينة الصناعية في أبوظبي ايكاد 2 عنصراً جاذباً لإنشاء مشروعنا الجديد لاحتوائها على أكثر البنى التحتية تطوراً في المنطقة، وتفوقها على مثيلاتها في هذا المجال".

وتمتلك شركة "النخيل للصناعات الورقية" التابعة لمجموعة "فاين الصحية القابضة"، والعلامة التجارية الشهيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مناديل "فاين الصحية".

يذكر أن، شركة "النخيل" السعودية تستثمر نحو 8 ملايين دولار في مجال صناعة الورق المكربن، إذ ينتج مصنعها سنوياً نحو 15 ألف طن من الورق المكربن، ونحو 45 ألف طن من ورق الطباعة والكتابة.

وتعمل "النخيل للصناعات الورقية" على تصدير 35% من طاقتها الإنتاجية إلى الأسواق الخارجية، في كل من دول "مجلس التعاون الخليجي" واليمن وسورية ولبنان وكندا والمكسيك.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND