سياحة

آخر مقالات سياحة



الاقتصادي الإمارات – مواقع إلكترونية:

قال مسؤول في "هيئة أبوظبي للسياحة" مبارك الشامسي، إن: "سوق الخليج من أهم الأسواق الواعدة نتيجة للقرب الجغرافي والعلاقات المشتركة القوية فضلاً عن وحدة الثقافة والتراث"، مضيفاً أن يعمل على زيادة عدد السياح الخليجيين إلى أبوظبي، وزيادة عدد الليالي السياحية التي يقضونها في الإمارة.

وأوضح أن نزلاء الفنادق في أبوظبي من مجلس التعاون الخليجي ازدادوا بنسبة ‬19٪ خلال عام ‬2012، مقابل ‬2011 ليبلغ عددهم ‬160 ألف نزيل، بينما نمت الليالي السياحية التي قضوها بنسبة ‬17٪ وبلغت ‬353 ألف ليلة سياحية.

وبين أن الترويج للإمارة يرتكز على المقومات السياحية الناجحة التي تملكها والمنتجات السياحية الفريدة والمعالم التراثية والمتاحف والمناطق الترفيهية.

بدوره قال مدير مكتب "هيئة أبوظبي للسياحة" في المملكة المتحدة وأيرلندا نبيل محمود الزرعوني، إن "تمثيل الإمارات في الخارج شرف كبير لأي مواطن، وحلم راوده منذ كان صغيراً"، مشيراً إلى أن المواطن مؤهل ليكون عنصراً فاعلاً في المنظومة السياحية في أبوظبي، نظراً لمعرفته بالتراث الإماراتي والمعلومات الأخرى عن بلاده بشكل دقيق.

وأضاف وفقاً لموقع "العربية نت" الإلكتروني أن أبوظبي تتمتع بمقومات سياحية كبيرة لم تكتشف بعد خصوصاً مع قرب افتتاح عدد من المتاحف، ووجود العديد من الأماكن التراثية، فضلاً عن وجهات سياحية راقية وفنادق ومراكز تسوق.

ولفت الزرعوني إلى أن المملكة المتحدة هي أكبر الأسواق الخارجية المصدرة للسياحة لأبوظبي، إذ بلغ عدد نزلاء فنادق الإمارة من المملكة المتحدة ‬140 ألف نزيل خلال عام ‬2012.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND