حكومي

آخر مقالات حكومي

بلغت التكلفة الاستثمارية للمشروع 56 مليون درهم



الاقتصادي – الإمارات:

انتهت "سلطة واحة دبي للسيليكون"، من أعمال إنشاء مشروع سكن طلابي في الواحة يمتد على مساحة 10 آلاف متر مربع، وتصل قدرته الاستيعابية إلى 432 طالباً، بتكلفة استثمارية بلغت 56 مليون درهم.

ويخدم السكن الطلابي الجديد طلبة "جامعة روتشستر للتكنولوجيا – دبي" التي تتخذ من "واحة دبي للسيليكون" مقراً لها، إضافة إلى طلبة الجامعات والكليات في مدينة دبي الأكاديمية المجاورة للواحة.

ويتألف السكن الطلابي الجامعي، من أربعة مبان توفر خيارات متعددة من الشقق مختلفة الأحجام والمفروشة بالكامل، والمزودة بكافة احتياجات الطلاب والطالبات.

وتعد "واحة دبي للسيليكون" مملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي، وتنشط كمنطقة حرة للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة التي تسعى إلى تأسيس مقرات لها في دبي.

وبلغ عدد الشركات الجديدة التي دخلت الواحة منذ 2015 نحو 95 شركة من إجمالي 1115 شركة، في حين وصلت نسبة إشغال الواحة إلى 100%، وهناك المزيد من المساحات المكتبية التي تحت الإنشاء حالياً لاستيعاب الطلب المتزايد من الشركات للتواجد في الواحة.

يذكر أن 63% من الشركات العاملة في "واحة دبي للسيليكون" تختص بصناعة تكنولوجيا المعلومات، و37% في قطاعات الخدمات التجارية وقطاعات أخرى متنوعة، وتتوزع تلك الشركات بحسب البلدان ليكون 38% من نصيب أوروبا، و16% من آسيا، و8% من الولايات المتحدة، و35% من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و2% من كندا، و1% من أستراليا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND