تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار



الاقتصادي – خاص:

أعلنت مجموعة "ماريا" التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها عن تخطي حجم استثماراتها المليار دولار أمريكي في مختلف القطاعات.

وتستثمر الشركة في أسواق منتقاة في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا في قطاعات اقتصادية حيوية تشمل التطوير العقاري والتعليم والرعاية الصحية والتجزئة وتصنيع وتوزيع الأغذية والمشروبات إلى جانب امتلاكها محفظة استثمارية في قطاع الأسهم الخليجية والعالمية.

وبهذا الصدد صرح رئيس مجلس إدارة المجموعة حسن عبدالله إسميك: "تستهدف المجموعة الاستثمار في عدد من القطاعات المدروسة والمنتقاة بعناية والتي تتمتع بالقوة والثبات لتحقيق أعلى الإيرادات الممكنة مع الحفاظ على معدلات مدروسة من المخاطر. وفى هذا الإطار تعتمد المجموعة خطة محكمة وشفافة لتوجيه مسيرتها مرتكزة على مبادئ راسخة كما تهدف إلى وجود بعد اجتماعي لفلسفتها الاستثمارية بغرض بناء مجتمع أفضل ومستقبل مستدام للأجيال القادمة".

وأضاف إسميك: "جاء اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة كمقر رئيسي لإدارة أعمال مجموعة "ماريا" نظراً لما حققته الدولة من مراكز متقدمة في مختلف تقارير التنافسية الدولية، حيث باتت الامارات من الوجهات الجاذبة للاستثمارات حول العالم، ومحركاً أساسياً وحيوياً للمشاريع التنموية الطموحة والاستثمارات الضخمة".

وأشار إسميك إلى أن المجموعة ستواصل تعظيم استفادتها من البيئة الاقتصادية والخدمية الفريدة في دولة الإمارات لمواصلة مسيرة النهوض بدورها كمجموعة استثمارية مرموقة والارتقاء إلى مصاف المجموعات الاستثمارية العالمية العريقة. كما أن المجموعة تستهدف في الفترة المقبلة تنفيذ العديد من الاستحواذات الواعدة وإبرام شراكات استراتيجية محلياً وعالمياً بما يتماشى مع خططها المستقبلية لإدراج أسهمها في أحد الأسواق المالية الرئيسية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND