حكومي

آخر مقالات حكومي

تنوي أدنوك استثمار 35 مليار دولار خلال الأعوام الخمسة القادمة



الاقتصادي – الإمارات:

تخطط شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" للوصول بطاقتها الإنتاجية إلى 3.5 مليون برميل نفطي يومياً، مع نهاية 2018، كما تسعى لتحقيق معدل استخراج يفوق 70%.

وقال مدير إدارة تخطيط الاستكشاف والإنتاج للشركة سالم المطروشي: "إن التحدي الرئيسي للشركة هو الحفاظ على هذا المعدل في السنوات الخمس والعشرين القادمة"، وذلك خلال مؤتمر نفط في النرويج.

وتعمل "أدنوك" على تفقد سبل زيادة الكفاءة والربحية باستمرار، خصوصاً في ظل الأوضاع الحالية للسوق، وذلك بما يتماشى مع أهداف الشركة الاستراتيجية المتعلقة بكفاءة الأداء والربحية.

وتشمل خطة "أدنوك" المستقبلية استثمار 35 مليار دولار خلال الأعوام الخمسة القادمة في المشاريع البحرية، وسط توقعات حكومية بأن تتخذ أسعار النفط اتجاهاً صحيحاً خلال العام الجاري، وأن تستعيد توازنها في الأسواق العالمية.

من جانب آخر، تعتزم شركة "أدنوك" التخلي عن 5 آلاف وظيفة بنهاية العام الجاري، بعد أن نفذت ألفي استغناء بالفعل، إذ يبلغ عدد العاملين في أبوظبي الوطنية نحو 55 ألف عامل.

يشار إلى أن هناك شركات عديدة في أبوظبي وسائر أنحاء الخليج، تسعى إلى خفض التكاليف في ظل تباطؤ النمو الاقتصادي والضغوط المالية، الناجمة عن أسعار النفط المنخفضة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND