تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تخلى أسميك عن 334 مليون سهم من حصته في أرابتك



الاقتصادي – الإمارات:

كشفت مصادر مطلعة عن قيام الرئيس التنفيذي السابق لشركة "أرابتك القابضة" حسن أسميك، ببيع 334 مليون سهم من حصته في الشركة بسعر 1.52 درهم للسهم، وبقيمة إجمالية تقارب 508 ملايين درهم، ليختفي بذلك اسمه من قائمة كبار ملاك الشركة.

وأكد وسطاء في "سوق دبي المالي" أن شركة "تصاميم العقارية" أزاحت اسم أسميك من قائمة كبار ملاك الشركة نظراً لانخفاض حصته في الشركة إلى 4.68% بعد أن كانت تبلغ 11.9%.

وظهر في قائمة كبار ملاك شركة "أرابتك القابضة"، شركة "تصاميم العقارية" بملكية تبلغ 8.29% في "أرابتك".

هذا، ويسمح سوق الأوراق المالية بظهور أسماء كبار الملاك في الشركات الذين يملكون 5% أو أكثر من أسهم أي شركة، في حين لا يظهر اسماء الذين يملكون أقل من ذلك.

يأتي ذلك خلافاً لما تم تداوله مؤخراً حول نية أسميك رفع حصته في شركة "أرابتك" وأنه لا ينوي بيع حصته في الشركة، إذ قال بعد مغادرته منصبه التنفيذي بالشركة: "أنا مستثمر وأنا مؤمن بالشركة، أرابتك تملك إمكانات عظيمة سأحتفظ بأسهمي، ولم أقرر بيعها".

يذكر أن شركة "تصاميم العقارية" تعود ملكيتها إلى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات، ورئيس مجلس إدارة شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك"، التي تملك "آبار للاستثمار".

يشار إلى أن شركة "أرابتك القابضة" أكبر شركات المقاولات في دبي، سجلت خسائر قدرها 279.8 ملايين درهم بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مقابل أرباح قيمتها 137.9 ملايين درهم حققتها خلال الربع المماثل من 2014.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND