سياحة

آخر مقالات سياحة

العريضي: نتوقع موسماً سياحياً نشطا في دبي



الاقتصادي – الإمارات:

رجح مديرون في وكالات سفر وفنادق، أن تشهد دبي في الموسم السياحي 2016/ 2017 نشاطاً ملحوظاً، في ظل الحجوزات المؤكدة التي تلقتها.

وعليه، أكد الخبراء تراجع أسعار الغرف 10%، خلال العام الجاري مقارنة بـ2015، في ظل زيادة عدد الغرف الفندقية، إلا أن مستويات الإشغال لا تزال كبيرة ومشجعة.

ومن هنا، قال الرئيس التنفيذي لـ"شركة لفا تورز" السياحية غسان العريضي: "إنه بناء على الحجوزات المؤكدة التي تلقتها الشركة حتى الآن، فإننا نتوقع موسماً سياحياً نشطاً في دبي".

وأضاف العريضي: "إن مستويات الأداء بالنسبة للسوق الروسية تحسنت بشكل أسرع من المتوقع خلال الأشهر الأخيرة"، مشيراً إلى أن دبي ستستقطب أعداداً متزايدة من الزوار من الروس بناء على مؤشر الحجوزات السياحية.

في حين، قال المدير العام لفندق "تماني مارينا" وليد العوا: "إن تراجع أسعار الغرف الفندقية أسهم في زيادة حجم التدفق السياحي إلى دبي خلال الفترة الأخيرة، ونتوقع أن تستقطب الإمارة المزيد من الزوار".

ولفت إلى أن معدل الإشغال في فندق "تماني مارينا" كان مشجعاً للغاية حيث وصل إلى 85% خلال أشهر الصيف، الأمر الذي انعكس على زيادة حجم الإيرادات 20%، في صيف 2016، مقارنة بصيف 2015.

وتعتبر الإمارات الدولة الأكثر جذباً للسياح على الصعيد العربي، وذلك بفضل مدينة دبي، التي اكتسبت شهرة دولية من خلال السياحة الفاخرة، وبذلك اعتمدت الدولة على السياحة بشكل كبير، كواحد من أهم القطاعات غير النفطية فيها.

وتعد الإمارات من أكثر عشر وجهات سياحية نمواً في العالم وفق "منظمة السياحة العالمية"، إذ يصل عدد السياح الوافدين إليها حوالي 15.5 مليون سائح سنوياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND