حكومي

آخر مقالات حكومي

يعد تصدير محصول الحمضيات من أهم أولويات المؤسسة



الاقتصادي – سورية:

كشف مدير فرع "مؤسسة الخزن والتسويق" في اللاذقية سموءل مخلوف، أنه سيتم قريباً فتح خطين لتسويق الحمضيات إلى العراق وروسيا، مشيراً إلى أنه يجري التحضير حالياً لإنجاز الترتيبات اللازمة لاستلام كميات المحصول.

وعليه، تم الاتفاق مع 6 منشآت متخصصة بفرز وتوضيب وتشميع الحمضيات، لتكون جاهزة لاستلام المحصول من خلال "مؤسسة الخزن"، حيث تم حصر الطاقة الإنتاجية لمشاغل التوضيب ورفع أسمائها إلى "وزارة التجارة الداخلية"، عبر "المؤسسة العامة للخزن والتسويق"، وستقوم هذه المشاغل بتجهيز المحصول بمواصفات تسويقية وتصديرية نوعية.

وأوضح مخلوف أن تصدير محصول الحمضيات من أهم أولويات المؤسسة، التي تتبع برنامج عمل متكامل بإشراف الوزارة والمحافظة وبالتنسيق مع جميع المديريات والمؤسسات المعنية، لمعالجة مشكلة اختناقات تسويق محصول الحمضيات.

وبيّن مخلوف أن موسم الحمضيات لهذا العام يحظى باهتمام حكومي مكثف، للمساعدة في تسويق الفائض بما ينعكس إيجاباً على الفلاحين والمنتجين، ويحقق الجدوى الاقتصادية والإنتاجية لهذا المحصول الذي تقترب مؤشرات إنتاجه إلى مليون طن.

ووصلت حمولة الحمضيات المصدرة إلى ورسيا منذ بداية العام الجاري، إلى نحو 8 آلاف طن، في حين بلغ إنتاج سورية من الحمضيات العام الماضي 1.1 مليون طن.  


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND