تنمية

آخر مقالات تنمية

يهدف المقسم إلى حصر تمرير حركة الإنترنت المحلية داخل المملكة



الاقتصادي – السعودية:

وقّعت "وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات" اليوم، مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني "تقنية"، تنفّذ وتشغّل بموجبها المقسم الوطني للإنترنت.

من جهته، شكر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمد السويل، رئيس مجلس إدارة شركة "تقنية" رئيس "مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية" تركي بن سعود، على دعم المدينة والشركة لإنجاح تنفيذ المقسم الوطني.

وأوضح السويل أنه من خلال دراسات الوزارة، التي شملت استعراض التجارب الدولية المتاحة، تبيّن أن تطوير شبكات الإنترنت في المملكة، والحد من السلبيات، يقتضي إنشاء منظومة المقسم الوطني للإنترنت، التي يرتبط بها مشغلو شبكات الإنترنت ومقدمو خدماتها في المملكة.

وحول أهداف المقسم، أفاد السويل أن  أبرزها يأتي في حصر تمرير حركة الإنترنت المحلية داخل المملكة، ما يرفع مستوى أمن المعلومات والخصوصية، ويدعم انسيابية حركة الإنترنت ويوفّر الخدمة بشكل أفضل.

ويأتي توقيع المذكرة انطلاقاً من "رؤية المملكة 2030″، و"برنامج التحول الوطني 2020″، التي تضمنت أهدافها تعزيز البنية التحتية الرقمية للاتصالات وتقنية المعلومات، وزيادة نسبة مستخدمي الإنترنت في المملكة من 63% حالياً، إلى 85% بنهاية 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND