حكومي

آخر مقالات حكومي

سيتم العمل بالخطة الحديثة اعتباراً من الربع الثالث 2017



الاقتصادي – الإمارات:

تعتزم "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" تطبيق خطة لتطوير نظام تسجيل المواليد الجدد في المستشفيات الحكومية، وهي إصدار شهادات المواليد في المستشفى الحكومي التي تتم فيها الولادة عقب استكمال الأوراق المطلوبة مباشرة، وذلك بعد أن كان يتم إصدار هذه الشهادات من الطب الوقائي.

وأوضحت مدير إدارة الطب الوقائي في الوزارة ندى المرزوقي، أنه سيتم العمل بالخطة الجديدة اعتباراً من الربع الثالث 2017.

وقالت المرزوقي: "إن النظام المتبع الحالي يتطلب من الأهالي الذهاب إلى الطب الوقائي، لاستخراج شهادة المواليد، لكن وزارة الصحة قررت فتح المجال أمام المستشفيات الحكومية التابعة لها إصدار شهادات المواليد من المستشفى، دون الرجوع إلى مقر الطب الوقائي في حال كانت الأوراق مستكملة".

هذا، ويعد النمو السكاني في الإمارات من بين أعلى المعدلات في العالم، نظراً للهجرة المتزايدة إلى الدولة وارتفاع نسبة المواليد الجدد، حيث استقبلت 93.5 ألف مولود جديد خلال العام 2013- 2014، منهم 45.7 ألف مولودة إناثاً.

وبلغ عدد سكان الإمارات في نهاية النصف الأول من العام الماضي نحو 8.264 مليون نسمة، بينهم 947.9 ألف مواطن، و7.316 مليون مقيم.

وفي وقت سابق، كشف "مركز دبي للإحصاء"، عن نمو أعداد سكان الإمارة حتى نهاية فبراير (شباط) 2016 بنسبة 6.4%، مسجلاً نحو مليونين و475 ألفاً و182 نسمة، مقارنة بنحو مليونين و326 ألف نسمة، بنهاية الشهر نفسه من 2015.

وتشير التوقعات، إلى أن عدد سكان دبي سينمو بشكل ملحوظ ليتجاوز الـ5 ملايين نسمة بحلول 2030، في ظل النمو المتسارع لبيئة الأعمال والاقتصاد والأبنية السكنية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND