حكومي

آخر مقالات حكومي

السعدي: النوعية المتميزة التي يتم إنتاجها لن تكون على حساب الوزن والسعر



الاقتصادي – خاص:

بدأت غالبية المخابز الآلية والاحتياطية والخاصة في جميع محافظات القطر، إنتاج الخبز بمواصفات ونوعية أكثر جودة مما كانت عليه سابقاً بوزن 1300 غرام، وبسعر 50 للربطة الواحدة، بعد توزيع الدقيق بنسبة استخراج 80% من قبل "الشركة العامة للمطاحن".

وذلك تنفيذاً لطلب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبدالله الغربي، بإعادة استخراج الدقيق بنسبة 80% بدلاً من 90% المعمول بها سابقاً، ما سيخفّض نسبة النخالة في الخبز ويسهم في إعادة اللون الأبيض إلى الرغيف.

من جانبه، أكد المكلف بتسيير أعمال "الشركة العامة للمطاحن" مهند شاهين، أن الشركة وفروعها ومطاحنها أنهت جميع الإجراءات والترتيبات اللازمة لإنتاج دقيق تمويني بالنسبة المطلوبة، وبدأت بتوزيعه على معظم المخابز الآلية والاحتياطية.

بدوره، أوضح المدير العام لـ"الشركة العامة للمخابز الآلية" زياد هزاع، أنه من خلال الجولات والتقارير الواردة من المخابز الآلية بالمحافظات، إضافةً لآراء المواطنين، تبيّن أن المخابز بدأت تنتج خبزاً بنسب الاستخراج الجديد، وهو ذو نوعية تضاهي الخبز السياحي، حسب وصفه، حيث تنتج المخابز الآلية 1600 طن يومياً.

في حين، أكد رئيس "لجنة المخابز الاحتياطية" أن النوعية المتميزة التي يتم إنتاجها، لن تكون على حساب الوزن والسعر مطلقاً وستتم معاقبة كل من يحاول الغش، إذ تنتج المخابز الاحتياطية يومياً 750 طناً من الخبز.

وأعلن مصدر حكومي مسؤول لـ"الاقتصادي" مؤخراً، عن دراسة لتحرير سعر الخبز وتسعيره بكلفه الحقيقة، مع تقديم دعم مادي للمستحقين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND