تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغت كمية القمح المطحونة حوالي 16 ألف طن خلال الربع الثالث من 2016



الاقتصادي – سورية:

أوضح مدير "مطحنة طرطوس" فادي ميهوب، أن قيمة مبيعات المطحنة من مختلف النواتج، بلغ نحو 57 مليون ليرة، خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وأضاف، أن كمية الأقماح المخطط لطحنها خلال الفترة نفسها كانت بنحو 11.5 ألف طن، بينما بلغت الكمية المطحونة فعلاً حوالي 16 ألف طن، بنسبة تنفيذ 139%.

وحول إنتاج المطحنة يومياً، أشار ميهوب إلى أن متوسط الإنتاج يبلغ 200 طن بقيمة 3.7 ملايين ليرة، توزع على 8 مخابز آلية، و3 احتياطية، وحوالي 65 مخبزاً خاصاً.

كما لفت إلى أن المطحنة تشتري وسطياً بحدود 15 ألف طن من الأقماح كل 3 أشهر، حيث تقوم المطحنة من حوالي 3 أعوام، بطحن الأقماح المستوردة فقط التي يحسب ثمن شرائها من "مؤسسة الحبوب" حسب قيمة كل عقد استيراد.

أما حول صعوبات العمل، أكد مدير "مطحنة طرطوس"، على صعوبة تأمين عمال من نقابة الحمل والعتالة، وكذلك تأمين سيارات التوزيع إلى الأفران، ولاسيما إلى منطقة القدموس.

وكانت كمية مبيعات "مطحنة طرطوس"، سجلت منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية حزيران الماضي، 55856 طناً من مختلف النواتج، بقيمة مليار و23 مليون ليرة، كما وصلت نسبة التنفيذ إلى 137% من المخطط البالغ 25344 طناً من الأقماح.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND